تضمنت المطالب.. شعبة القصابين تتقدم بمذكرة لرئاسة الوزراء ووزارة الزراعة

الاحد 25 فبراير 2024 | 07:56 مساءً
هيثم عبدالباسط
هيثم عبدالباسط
كتب : مروة الجميل

انخفضت أسعار اللحوم الحمراء اليوم بعد أن شهدت الأسعار ارتفاعا قويا استمر قرابة اسبوعين ماضيين.

قال هيثم عبدالباسط نائب شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية فى حديث خاص لموقع "بلدنا اليوم"، إن أسعار اللحوم تراجعت بقيمة 20 جنيه للكيلو الحي ليباع الكيلو منه بـ 180 جنيه بدلا من 200 جنيه، ويباع كيلو اللحم الكولومبى ب 160 جنيه بدلا من 180 جنيه.

وتابع عبد الباسط: البسعر العادل للحوم هو تراجعه بنسبة أكبر من ذلك ليصل سعر الكيلو الحي لـ 100 جنيه،على أن يباع بمحال الجزارة للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 300 إلى 350 جنيه.

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين، أنه تقدم بمذكرة للسيد رئيس الوزراء والسيد وزير الزراعة عن طريق غرفة القاهرة التجارية ظهر اليوم مفادها يقتصر على وقف الذبح ل 3 أيام إسبوعيا، ووقف تصدير اللحوم البلدية من مجزر البساتين حتى لا يؤدى إلى إرتفاع الأسعار بالسوق المحلى.

وتضمن أيضا المذكرة بعض الطلبات التى تتعلق بتحديد هامش ربح لكبار مستوردى اللحوم البرازيلية والكولومبية حفاظا على عدم ارتفاع أسعار اللحوم البلدية، وختم اللحوم المستوردة (البرازيلى، الكولومبى،الإسبانى) بختم مختلف عن ختم اللحوم البلدية وعودة زراعة الأعلاف بالأراضى الزراعية المصرية والحفاظ على ماتبقى من إيناث الأبقار عن طريق تفعيل المراقبة وأحكام السيطرة على مربى الماشية بالكفور والنجوع.

واختتم نائب رئيس شعبة القصابين بضرورة فصل هيئة الخدمات البيطرية عن وزارة الزراعة مما يتسنى لها استقطاب عدد من البيطرين ومن ثم تحقيق العمل بأريحية كاملة.

اقرأ أيضا