بعد زيادة أسعار BYD F3.. مقارنة مع هيونداي إلنترا HD

إعادة البيع كلمة السر في تفوق هيونداي

السبت 24 فبراير 2024 | 10:19 صباحاً
مقارنة بين هيونداي إلنترا HD وBYD F3
مقارنة بين هيونداي إلنترا HD وBYD F3
كتب : محمد الإمبابي

ارتفعت أسعار السيارة الصينية المجمعة محليا BYD F3 في فبراير لتقترب من سعر السيارة هيونداي إلنترا HD المجمعة في مصر أيضا، ما يجعل المقارنة بينهما ضرورية في حالة تفكيرك في الشراء.

الإمكانات الفنية.. مقارنة هيونداي إلنترا HD وF3 BYD

تُصنف السيارة هيونداي إلنترا HD ضمن فئة السيدان وتأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة لترية قدرها 1600 سي سي وتبلغ قوته 121 حصانا، ويتصل بناقل حركة أتوماتيكي خماسي السرعات.

هيونداي إلنترا HDهيونداي إلنترا HD

وتستهلك السيارة 6.6 لترا من الوقود لقطع مسافة قدرها 100كم، وسعة خزان الوقود 53 لترا، كما تتسارع من سرعة صفر إلى 100 كم/الساعة خلال 11.3 ثانية فقط.

كذلك تنتمي السيارة الصينية BYD F3 إلى فئة السيدان وتتمتع بمحرك يعمل على أربع أسطوانات بسعة 1500 سي سي، وينتج قوة قدرها 108 حصانا، وتتصل الفئة الأولى بناقل حركة يدوي خماسي السرعات بينما الفئة الثانية تتصل بناقل أتوماتيكي من طراز CVT.

BYD F3BYD F3

ويعد استهلاك البنزين مناسبا فتستهلك حوالي 6.3 لترا لقطع مسافة قدرها 100 كم/الساعة وتصل مساحة خزان الوقود إلى 50 لترا فقط، بينما معدل التسارع من سرعة صفر إلى 100 كم/الساعة خلال زمن قدره 12.1 ثانية، ويبلغ عداد السرعة القصوى 180 كم/الساعة.

 أنظمة الأمن والسلامة.. مقارنة هيونداي إلنترا HD وF3 BYD

وتتعدد أنظمة الأمان في السيارة هيونداي إلنترا HD، ومنها الوسائد الهوائية الأمامية، والفرامل المانعة للانغلاق والمزودة بنظام التوزيع الألكتروني مع نظام حماية من السرقة إيموبليزر ودعائم في الأبواب ضد الصدمات الجانبية.

توفر هيونداي إلنترا لأصحابها مساحة تخزينية في الشنطة الخلفية مقدارها 402 لترا، بينما السعة التخزينية لطراز F3 BYD لا تتجاوز 360 لترا.

تأتي السيارة BYD F3 مزودة بمجموعة من وسائل الأمان منها عدد 2 وسائد هوائية للمقصورة الأمامية، ونظام فرامل مانع للانغلاق وتوزيع ألكتروني للفرامل مع عدم توافر نظام الثبات الألكتروني على الطريق، مع نظام مانع السرقة إيموبليزر.

الكماليات ووسائل الراحة.. مقارنة هيونداي إلنترا HD وF3 BYD

تأتي هيونداي إلنترا HD بمجموعة من الكماليات ووسائل الراحة، منها التكييف القفل المركزي للأبواب والزجاج الخلفي والجانبي ملون ويعمل بالكهرباء مع نظام إنذار، بالإضافة إلى كاسيت مشغل للراديو والأسطوانات ومزود بفتحتي AUX وUSB وأريال مدمج في الزجاج الخلفي وأربع سماعات مع فتحة سقف.

وتتوافر BYD F3 بمشغل راديو وأسطوانات ومزود بمدخل AUX وUSB وكذلك الزجاج يعمل بالكهرباء، مع التكييف والزجاج الخلفي الملون.

أسعار F3 من BYD وهيونداي آلنترا HD

تباع الفئة الأولى من F3 BYD بسعر 750 ألف جنيه في فبراير وتأتي بناقل حركة يدوي بينما الفئة الثانية ذات الناقل الأتوماتيكي أصبحت بـ850 ألف جنيه، بزيادة 150 ألف جنيه في الفئة الأولى و170 ألف جنيه في الفئة الثانية.

تتوافر الفئة الأعلى تجهيزا من هيونداي إلنترا HD لدى الوكيل بسعر يبلغ 890 ألف جنيه بفارق 40 ألف جنيه فقط عن الفئة الثانية من السيارة الصينية BYD.

إعادة البيع.. مقارنة هيونداي إلنترا HD وF3 BYD

تعد السيارة هيونداي إلنترا HD أكثر عملية وربحا عند إعادة البيع من طراز F3 BYD حيث تفقد السيارات الصينية الصنع نسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40% عن بيعها في سوق المستعمل بينما لا تتجاوز نسبة التراجع السعري في سيارات هيونداي حاجز الـ25%.