قرار عاجل من النيابة العامة ضد المتهمين بقتل الضابط اليمني داخل شقة بالجيزة

الاثنين 19 فبراير 2024 | 05:50 مساءً
حبس
حبس
كتب : محمد حسن

أمرت النيابة العامة، بحبس المتهمين بقتل ضابط يمني الجنسية داخل شقة بالجيزة وسرقة عملات أجنبية ومحلية، وبعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكان تبلغ بتاريخ 18 الجارى لمديرية أمن الجيزة من أحد الأشخاص "يمنى الجنسية" بعثوره على جثة (شقيقه) بداخل شقته، وبعثرة محتوياتها حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين.

وأسفرت التحريات وجمع المعلومات عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم كل من:

1. رمضان محمد بليدى على (29 سنة - سائق) ومقيم المنيرة الغربية – الجيزة، سبق إتهامه فى العديد من القضايا أبرزها "قتل، سلاح بدون ترخيص، سرقة، إتلاف عمد".

2. عبد الرحمن أشرف شحاتة مصطفى وشهرته "عبده عسلية" (19 سنة - خراط) ومقيم الطوابق بالجيزة.

3.إسراء صابر محمد عطية وشهرتها دينا (22 سنة - ربة منزل) ومقيمة منشأة ناصر - القاهرة.

4. سهير عبد الحليم محمد عبد الحليم وشهرتها منة (17 سنة - ربة منزل) ومقيمة منشأة ناصر – القاهرة.

أمكن ضبطهم عقب تقنين الإجراءات، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم الحادث وأقروا بسابقة تعرف اثنين منهم على المجنى عليه، وإتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين. 

وقد إستغلا إستضافة المذكور لهما بمنزله مساء يوم الجمعة 16 الجارى، وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب فى محاولة لتخديره، وتمكين الأخرين من الدخول مسكنه، وتهديده بسلاح أبيض، إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضاً ما أدى إلى وفاته. 

وإستولوا على (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية - بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية)، بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من سكنه ولاذوا بها بالفرار.

تم بإرشادهم ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة والسلاح الأبيض المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وفرد خرطوش وعدد من الطلقات كانوا بحوزة أحد المتهمين.

كما تم ضبط المدعوة أية رضا محمود (23 سنة - ربة منزل) ومقيمة بدائرة مركز أوسيم بالجيزة (إبنة زوجة المتهم الأول "سبق إتهامها فى قضية مخدرات") لإخفائها جزء من المسروقات.

وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت

 النيابة العامة التحقيقات.