استاذ استثمار: مصر لديها مزايا تنافسية قوية.. والاقتصاد المصري صامد رغم التوترات

الاثنين 12 فبراير 2024 | 10:17 صباحاً
كتب : نوران الرجال

تحدث الدكتور محمد باغة أستاذ التمويل والاستثمار، عن ارتفاع صادرات مصر السلعية خلال عام 2023 بأكثر من 35 مليار دولار، قائلا: "رقم الصادرات بشكل عام من أهم الأرقام الخاصة بالدخل القومي المصري، ومصر لديها مزايا تنافسية قوية والاقتصاد المصري صامد رغم التوترات التي يشهدها العالم". 

و علق "باغة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، على  أنّ الدولة المصرية اتبعت سياسة واضحة جدا في الفترة الأخيرة، ولها هدف استراتيجي معلن وهو الوصول إلى صادرات بقيمة 100 مليار دولار في السنة. 

وتابع: "القطاعات كلها مستمرة في العمل مثل السلعي، الخدمي، والبترول من أجل تحقيق هذا الرقم"، مشيرًا إلى أنه مع التطور الذي شهده الاقتصاد المصري، وبخاصة في قطاع التصنيع وقطاع الزراعة خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى التصنيع الزراعي، فقد حدث تحول في أرقام الصادرات المتعلقة بالدخل القومي. 

وأوضح، أن الميزان التجاري حقق تحسنا واضحا وملموسة، فقد كان التصدير يحقق في حدود 25 مليار دولار، إلا أن هذا الرقم ارتفع ارتفاعا كبيرا، واستطاع القطاع السلعي أن يحقق أكثر من 35 مليار دولار، فمصر معروفة ببعض المنتجات مثل النباتات العطرية.

اقرأ أيضا