بيراميدز يفاوض البلجيكي فان دين بروم لخلافة باتشيكو

الاحد 21 يناير 2024 | 07:43 مساءً
كتب : مكاريوس كرم

أوضحت تقارير صحفية، مساء اليوم، الأحد، عن بدء نادي بيراميدز في الدخول في مفاوضات مع المدرب الهولندي جون فان دين بروم، ليكون خلفًا للبرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني الحالي، وهذ بسبب سوء النتائج التي يحققها الفريق الأزرق.

وجدير بالذكر بأن المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو، يتولى قيادة تدريب بيراميدز، مُنذ يناير 2023، ويملك عقد ينتهي بعد 5 أشهر. 

وأصبح مستقبل باتشيكو محل شك مؤخرًا ومهدادًا بالرحيل، داخل بيراميدز، بعد هزيمة الفريق في كأس السوبر المصري لموسم 2023.

وبحسب الإعلامي، ساشا تافوليري، فإن بيراميدز في مفاوضات مع المدرب الهولندي جون فان دين بروم لقياد الفريق خلال الفترات القادمة.

وأوضح في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: “لقد تم بالفعل تقديم عرض ضخم له من قبل النادي المصري”.

ويحتل بيراميدز المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري، وفي رصيد الفريق 17 نقطة، وبفارق نقطتين عن المتصدر زد، مع خوض الأهرام مباراتين أقل.

وسبق وارتبط اسم فان دين بروم بتدريب الزمالك، ولكن المفاوضات لم تستكمل بين الجانب المصري والمدرب الهولندي.

من هو فان دين بروم المرشح لتدريب بيراميدز؟

بدأت مسيرة بروم التدريبية في 2003 وقاد العديد من الأندية الأوروبية أبرزها أندرلخت وجينك في بلجيكا وكل من شباب أياكس وألكمار وفيتيس الهولندي.

ويتسم أسلوب فان دين بروم من خلال تجاربه السابقة بالدراسة والتحليل ثم التقييم.

كما قاد فان دين بروم أندرلخت البلجيكي بداية من يوليو 2012 وحتى أبريل 2014 وحقق فيهم الدوري مرة والسوبر مرتين.

وسبق وعمل المدرب الهولندي في المنطقة العربية، حيث سبق له التدريب في الدوري السعودي، وقاد التعاون من أبريل إلى مايو 2022 وقاد الفريق في 7 مباريات فقط وخسر4 منهم وانتصر مرتين فقط.

اقرأ أيضا