اليوم.. بدء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية

الاربعاء 17 يناير 2024 | 09:54 صباحاً
كتب : نوران الرجال

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية اليوم الأربعاء 17 يناير، وتستمر حتى الأربعاء 24 يناير.

ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الأربعاء، الامتحان فى مادتي (اللغة العربية - التربية الدينية)، حيث يبلغ عددهم بالقاهرة 201289 طالبا، منهم 102239 طالبا، و99050 طالبة، موزعين على 777 لجنة بالإدارات التعليمية الـ35. 

من جانبه، أكد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول (نصف العام ) للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، والتى تنطلق اليوم الأربعاء.

وأشار "موسى" إلى أنه تم التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، مشددًا على عدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

ونوه "موسى" بأن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارات التعليمية الـ35 متواصلة على مدار اللحظة، كما وجه مديرى عموم الإدارت التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلٍ فى نطاق إدارته، والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه العملية الإمتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والسادة المعلمين والالتزام بضوابط الإمتحانات، وعدم اصطحاب الطلبة للهاتف المحمول واتخاذ الإجراءات حيال من يخالف ذلك.

اقرأ أيضا