حزب المؤتمر: اهتمام الدولة بتطوير محالج القطن والغزل والنسيج سيوفر فرص عمل للشباب

السبت 06 يناير 2024 | 02:37 مساءً
الدكتور أحمد منصور
الدكتور أحمد منصور
كتب : أحمد السيد

قال أحمد منصور، نائب رئيس حزب المؤتمر عن المصريين بالخارج، إن اهتمام الدولة اهتمام الدولة المصرية بتطوير محالج القطن يستهدف تطوير الصناعات القطنية والغزل والنسيج.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، في تصريحات صحفية له، أن صناعة الغزل والنسيج في طريقها إلى العودة للريادة مجددا بعد أن كانت في حالة من التدهور لعقود طويلة بسبب ضعف الإمكانات.

وأكد منصور، أن النهوض بهذه الصناعة يسهم في توفير آلاف فرص العمل، أيضا جلب مزيد من العملة الصعبة في ظل مساعي الدولة لتعظيم قيمة احتياطي النقد الأجنبي.

وأشار الدكتور أحمد منصور، إلى أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي القطاع العام وصناعات الغزل والنسيج لزيادات صادرات هذه الصناعة وذلك ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة.

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن النهوض بصناعة الغزل والنسيج في مصر سيسهم إلى حد بعيد في دعم الاقتصاد الوطني ورفع معدلات التشغيل، خاصة أن صناعة الغزل والنسيج من أكثر الصناعات كثيفة العمالة.

يشار إلى أن  التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام؛ وذلك في إطار متابعة جهود تطوير محالج القطن وإعادة تأهيلها، ضمن مشروع تطوير شركات القطن والغزل والنسيج .

وشهد اللقاء متابعة الجهود الحالية التي تنفذها وزارة قطاع الأعمال لتحديث وتطوير قطاع الصناعات النسيجية بشكل عام، بما يتضمن مختلف مراحل الإنتاج، بداية من زراعة وتجارة القطن وصولا إلى تطوير المحالج ومصانع الغزل والنسيج .

 وخلال اللقاء، أكد وزير قطاع الأعمال العام حرص الوزارة على تطوير منظومة القطن المصري واستعادة عرشه عالميا، وتحديث محالج القطن ضمن مشروع التطوير الشامل لشركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، لافتا إلى أن تطوير نُظم الحليج يمثل أحد أهم المراحل في النهوض بصناعة الغزل والنسيج، التي تؤثر بشكل مباشر في جودة مخرجات المراحل التصنيعية اللاحقة من الغزول والأقمشة والمنتجات النهائية .

اقرأ أيضا