ديربي المغرب.. الرجاء يضرب الوداد بهدفين ويعتلي صدارة الدوري

الاربعاء 03 يناير 2024 | 07:22 مساءً
الوداد والترجي
الوداد والترجي
كتب : مكاريوس كرم

نجح فريق الرجاء البيضاوي، بتحقيق الفوز علي نظيره الوداد المغربي، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما، قبل قليل، ضمن منافسات الدوري المغربي.

وأجريت المباراة دون جماهير، لتغيب بذلك اللوحات الفنية التي تبدع فيها ألتراس الفريقين كما هو معتاد في ديربيات قطبي الدار البيضاء.

ودخل الرجاء موقعة الديربي بدافع الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم، بينما كان الوداد باحثا عن تضميد جراحه واستعادة بوصلة التألق.

نتيجة مباراة الرجاء ضد الوداد في الدوري المغربي

انطلق لقاء الديربي المغربي بين الغريمين الأزليين في أجواء اتسمت بالتحفظ والبرودة في الأداء، مع بعض الفرص المحتشمة من كلا الطرفين.

وحاول الرجاء الوصول إلى شباك خصمه بالإعتماد على الأطراف التي كانت مصدر خطورة في معظم وهلات الللقاء، بيد أنها تكن كافية للوصول إلى مرمى يوسف المطيع.

ولم يكن الوداد في المستوى المطلوب أمام التنظيم المحكم للخط الخلفي للفريق “الأخضر” لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دفع المدرب الألماني جوزيف زينباور بلاعبه محمد زريدة بديلا لآدم النفاتي بحثا عن مزيد من الخيارات الهجومية في الخط الامامي.

وفي الدقيقة الـ 51 وعبر خطا فادح من مدافع الوداد هشام آيت براهيم، نجح النسور في خطف التقدم بهدف السبق، أمام محاولات ضئيلة لردة الفعل من الجانب الأحمر.

وفي ظل تقدم لاعبي الوداد بحثا عن هدف التعديل، استغل الرجاء الوضع لينجح في إضافة الهدف الثاني عبر البديل محمد زريدة في الدقيقة 65.

ولتنشيط خط الوسط و السماح لباقي اللاعبين بالإلتزام أكثر بالواجبات الدفاعية، زج زينباور بزكريا الوردي بدل صابر بوغرين في الدقيقة الـ67.

تغيرات الوداد لم تحمل جديدا يذكر، بإقحام محمد أوناجم بدل هشام بوصفيان لإضافة الجودة للشق الهجومي، لكن دون الوصول لمرمى الحارس أنس الزنيتي.

ورغم دفع فوزي البنزرتي بكل من منتصر لحتيمي و حمدو لهوني، إلا أن صافرة النهاية أعلنت فوز زملاء خفيفي بهدفين دون رد.

ما هو ترتيب الرجاء والوداد في الدوري المغربي؟

وبهذه النتيجة، رفع الرجاء الرياضي رصيده من النقاط إلى 30، في صدارة البطولة الإحترافية (مؤقتا) بينما تجمد رصيد الوداد عند النقطة 23، في المركز الثالث، مع مباراة مؤجلة.

اقرأ أيضا