ماذا يريد الفلاحون من الحكومة الجديدة؟

الثلاثاء 02 يناير 2024 | 08:00 مساءً
تعبيرية
تعبيرية
كتب : مروة الجميل

يعد توفير الغذاء قضية أمن قومى لا يمكن المساس بها، وتزامنا مع تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة، ومع بدايات العام الجديد، يطالب العاملين بالقطاع الزراعى ببعض الطلبات للنهوض بهذا القطاع العام على أبهى صوره، وتحقيق الجمهورية الجديدة، فماذا يريد الفلاحون من الحكومة الجديدة؟

قال حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين فى حديث خاص لموقع "بلدنا اليوم"، إن القطاع الزراعى فى أمس الحاجة للرعاية من قبل الحكومة المصرية للنظر إلى بعض العقبات التى قد تعترض استمرارية النهوض بهذا القطاع.

وأردف نقيب الفلاحين، أن الأمر يستوجب توجيه الرعاية للمستلزمات الزراعية والتى تفاقمت الفترة الماضية، مضيفا أن استيراد مصر لـ 98% من تقاوى الخضر ينذر بتفاقم أزمات فيما يتعلق بالتقاوى خاصة فى ظل عدم ظهور أى نتائج إيجابية للمشروع القومى لتقاوى الخضر، والذى لم يساهم بأى آثار إيجابية على أرض الواقع.

وتابع أبو صدام، أن من أهم مشكلات القطاع الزراعى هى ارتفاع أسعار قطع غيار الميكنة الزراعية نظرا للارتفاع المدوى لأسعار الدولار، مما يؤثر على التكلفة الزراعية من حرث وحصاد وجنى، فضلا عن التأثير السلبى لاستخدام الميكنة الزراعية القديمة فى تأثيرها على التربة الزراعية مقارنة بالآلات الزراعية الحديثة التى توفر فى الوقت والتكلفة وتعمل على زيادة الإنتاجية وخفض الفاقد.

واختتم نقيب الفلاحين بمناشدة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى تولى متخصصى الاقتصاد فى إدارة الوزارات الاقتصادية، خلال تشكيل الحكومة الجديدة المنتظرة، لقيادة دفة التحكم فى الاقتصاد المصرى لمجابهة الأزمات الاقتصادية التى مرت بنا خاصة فى ظل ارتفاع سعر الدولار، أمام الجنيه المصرى، وتفاقم أزمات ماراثون زيادة أسعار السلع الاستهلاكية، التى أن منها المواطن.