إحالة أوراق 3 متهمين إلى المفتي لقتلهم مواطن وسرقة ماشيته في الأقصر

الاحد 31 ديسمبر 2023 | 12:41 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

قررت محكمة جنايات الأقصر، إحالة أوراق 3 متهمين في القضية رقم 8052 لسنة 2019 كلي الأقصر، لمفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في قرار الحكم بالإعدام شنقًا عليهم لقيامهم بالتخلص من مواطن أثناء محاولتهم سرقته، بالقتل العمد مع سبق الإصرار، وسرقة المواشي فضلًا عن الشروع في تعدي أحد المتهمين الثلاثة على والدته.

صدر القرار برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين تامر ثروت شاهين، والمستشار طارق عبد الفتاح عمر، والمستشار ماجد محمود حميدة، والمستشار أحمد محمد الداوودي، وأمانة سر كل من حسن عبد الراضي، وأحمد الطاهر.

القضية تعود لعام 2019، حيث دخل ثلاثة متهمين إلى منزل المجني عليه "حسين يوسف" من خلال النافذة، وبحوزتهم عصا وسكين وفرد خرطوش، ولدى شعور المجني عليه بهم، حاول مقاومتهم وانقض على أحدهم وعقره فى أذنه واشتبك مع الإثنين الآخرين، وقام أحدهم بطعنه بسلاح أبيض والثاني أطلق عليه النار فسقط قتيلاً، وتمكنوا من سرقة المواشي وفروا هاربين، وتعدي أحد المتهمين الثلاثة على والدة المجنى عليه. وعلى الفور أجرى رجال المباحث بمركز الشرطة التحريات اللازمة لبيان تفاصيل وقوع الحادث وملابساته.

التحريات التي أجراها رئيس المباحث أثبتت أنهم كل من "عمرو.ع" تاجر، و"إبراهيم.ع" طالب، و"محمد.ا" هارب، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وقاموا بتمثيل الجريمة أمام رجال النيابة، وتم توجيه لهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وسرقة بالإكراه للماشية.

وبناءً على ذلك قررت محكمة جنايات الأقصر إحالة أوراق الثلاث متهمين لفضيله المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي بشأنهم، وذلك بعد جلسات المحاكمة وسماع الشهود فى الواقعة ومرافعة النيابة العامة.