الرئيس التنفيذي لـ آي صاغة: ننتظر ارتفاع أسعار الذهب عقب الإصدار التالي للشهادات الإدخارية

الاثنين 25 ديسمبر 2023 | 06:15 مساءً
إيقاف تسعير منصة آي صاغة للذهب
إيقاف تسعير منصة آي صاغة للذهب
كتب : مروة الجميل

أوقفت منصة " آي صاغة" لبيع وتداول الذهب، التسعير بعد استمرار قفزات أسعار الذهب الجنونية في مصر .

قال سعيد الإمبابي الرئيس التنفيذي لمنصة "آي صاغة" في حديث خاص لموقع بلدنا اليوم، إن ارتفعاع أسعار الذهب بالسوق المحلي أمس الأحد بصورة تدريجية ليصل إلى 3010 جنيه لسعر الجرام من عيار 21 بختام تعاملات أمس دربا من الجنون.

تابع الامبابي قائلا: "واستمر هذا الارتفاع صباح الاثنين 25 ديسمبر بصورة سريعة جدا إلى بلوغه 3170 جنيه للجرام، وعلى الفور تم وقف تسعير المنصة للذهب عند سعر 3100 جنيه ،حتى لا نشارك في تضليل العملاء المعتمدين على المنصة في معرفة الأسعار".

وأردف الرئيس التنفيذي لمنصة "آي صاغة": أنه لوحظ خلال اليومين الماضيين ثبات أسعار الذهب عالميا ليسجل 2050 دولار للأوقية بسبب وقف التعاملات ببورصة الذهب العالمية أثناء أجازات أعياد الميلاد ،مما يَنُم عن اتجاه بعض التجار المستغلين وبعض المسئولين بالعمل في القطاع لزيادة الأسعار المفتعلة والغير مبررة مما يخلق مناخ من تلاعب التجار الغير منطقي و الفج بأسعار الذهب.

واستطرد الإمبابي: "تم التواصل مباشرة مع معظم المحال المتعاقدة مع المنصة ولم نتوصل لأي أسباب مبررة لزيادة الأسعار".

وتوقع الإمبابي ارتفاع الأسعار الفترة القادمة حال استمرار ارتفاع السعر العالمي نظرا لتصاعد الأحداث الجيوسياسية في مختلف مناطق العالم فضلا عن تراجع سعر الجنيه المصري أمام الدولار بدءا من انتهاء فترة الشهادات الإدخارية يناير 2024 لتحديد اتجاه المستثمرين والأفراد في الإدخار سواء من خلال الذهب أو الشهادات الإدخارية.    

اقرأ أيضا