فيتوريا: يوجد في مصر 3 أندية تدفع مبالغ كثيرة للاعبين..تفاصيل

الاحد 24 ديسمبر 2023 | 01:31 صباحاً
فيتوريا مدرب منتخب مصر
فيتوريا مدرب منتخب مصر
كتب : مكاريوس كرم

كشف روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بأنه اكتسب خلال الأعوام الماضية من الكثير من الخبرات المختلفة، وعمل في دوريات صغيرة وفرق تصارع للبقاء وفرق تقاتل من أجل اللقب وفرق تقاتل من أجل الألقاب الأوروبية.

وقال فيتوريا في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس 2":" خرجت للعمل في السعودية ثم ذهبت إلى موسكو وكان في نظرتي أنني احتاج للعمل مع منتخب من أجل استكمال الخبرات، كان يظهر أن المنتخب خبرة جديدة من أجل الإعداد للمباريات بشكل مختلف ورؤية كرة القدم بشكل مختلف".

وأضاف:" أثناء ما كنت مدرب جديد الآن أصبحت مدرب يعمل على خبرات مختلفة بين الأندية والمنتخبات، المشاركة في أمم أفريقيا وكأس العالم سيكتمل بالنسبة لي الخبرات وهذا يصنع الاختلاف بالنسبة لي"

.وتابع:" الأفكار التي كانت لدي مع وصولي لتدريب منتخب مصر واطمح لتطبيقها كتطوير كرة القدم المحلية وكذلك تطوير المنتخب، هذه الأمور يجب ان تعمل على مدارسنوات عديدة، كرة القدم المصرية تطويرها يحتاج إلى وقت واجتماعات كثيرة ونقاش مواضيع كثيرة، المستقبل هو غدا ومستقبل مصر يجب أن يتم التفكير له بشكل جادي جدا"

.وواصل:"مصر دولة خاصة في أفريقيا مقارنة بالجزائر والسنغال والمغرب، في حال وجود أي عرض فاللاعب يخرج على الفور عكس ما يحدث في مصر ، والكثير منهم يتحدث لغات وهذا الأمر يساعدهم على التأقلم في أوروبا".

واستطرد:" في مصر يوجد 3 أندية التي تسطيع دفع مبالغ قوية للاعبين ويعاملوا اللاعب كأنه ملك اللعبة ليؤدي بشكل قوي، ننظر إلى أن ظروف تطوير اللاعبين في أوروبا مختلفة، وهذا ما يؤثر عل اللاعب بخروجه إلى أوروبا".

وأوضح: "في حالة عدم إرسال لاعبين كثر إلى أوروبا يجب تحسين الكرة المحلية، يوجد أمثلة كثيرة من البرتغال كان يوجد لاعبين جيدين فظهورا بشكل اكثر بكثير حين انتقلوا إلى إنجلترا، في الخارج يوجد ملاعب على مستوى عالٍ وتساعد على تطوير اللاعب لكن هنا ليست الظروف الجيدة من أجل أن نجد فريق أن ينافس على مستوى قوي فإنه ليس بالأمر السهل، لذلك نحن نحتاج إلى هذه الظروف الداخلية التي تؤدي إلى مستوى تنافسي جيد وبعدها نقطة تطوير المدربين".

وأتم :" اليوم مستوى التدريبات في مراحل الناشئين ليس بالمستوى المناسب، كلما كان هناك إعداد بشكل أفضل يكون له تأثير على اللاعبين، فلابد أن يتم إعداد المدربين بشكل جيد، والعمل مع اللاعبين الصغار من عمر 5 أعوام".

اقرأ أيضا