منافس الأهلي.. ميدياما الغاني يقرر إقالة مدربه

السبت 23 ديسمبر 2023 | 03:41 مساءً
ميدياما الغاني
ميدياما الغاني
كتب : حسام عادل

قرر مسؤولو فريق ميدياما الغاني إقالة إيفاتو أدوتي، المدير الفني للفريق، قبل مواجهة الأهلي المُقبلة في دوري أبطال أفريقيا، بحسب ما كشفته تقارير غانية اليوم السبت.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة في دوري أبطال أفريقيا برصيد 5 نقاط متساوياً مع الوصيف يانج أفريكانز التنزانى، ثم يأتي كل من شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني فى المركز الثالث والرابع على الترتيب برصيد 4 نقاط.

وأكد موقع " Ghanasoccer "الغانى أن ميدياما يستعد لتعيين مدرب جديد بعد الأداء المخيب للآمال فى دوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن يعين نادي ميدياما مدرب شباب تيما السابق البوسني نيبويشا كابور مدربًا جديدًا له، بعد الهزيمة الكارثية 3-0 أمام يانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا، وسيعود المدرب الحالي للنادي، إيفانز أدوتي، إلى منصبه السابق كمدير رياضي.

وواصل الموقع كان نيبويشا كابور، وهو خبير تكتيكي بوسني، حاضرا مع الفريق خلال رحلته إلى تنزانيا ومن المتوقع أن يتولى زمام الأمور قريبا ويأتي تعيينه في وقت تعاني فيه ميديما محليا ودوليا.

فاز ميدياما بمباراة واحدة فقط في دوري أبطال أفريقيا وتعرضوا لهزائم ثقيلة أمام الأهلي ويانج أفريكانز، مما قلص فرصهم في التأهل إلى دور الـ 16 بدوري الابطال.

وتراجعت النتائج أيضا فى الدفاع عن لقب الدوري الغاني الممتاز ، حيث يتأخر الفريق حالياً عن متصدر الدوري أدوانا إف سي بفارق 11 نقطة، على الرغم من أنه لعب أربع مباريات أقل.

وأوضح الموقع الغانى، أدوتي، الذي قاد النادي إلى لقبه الأول في الدوري الغاني الممتاز الموسم الماضي والتأهل التاريخي لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، لا يزال ملتزماً بنجاح النادي ومستعد لدعم كابور بأي طريقة ممكنة.

وينظر إلى تغيير المدرب على أنه خطوة جريئة من جانب فريق ميدياما لتنشيط حظوظه المتدهورة محلياً ودولياً، مع وجود كابور على رأس الفريق، يأمل النادي في تغيير الأمور والدفع بقوة نحو الألقاب على جبهات متعددة.

وفشل ميدياما في تحقيق الفوز خلال آخر جولتين، حيث تعادل على أرضه أمام يانج أفريكانز التنزاني وخسر في الجولة الماضية في تنزانيا بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، وحصد 4 نقاط من 4 جولات ويحتل المركز الرابع والاخير. 

اقرأ أيضا