جمعية خبراء المعاينة: نعمل على إنشاء مركز متخصص بكلية الهندسة ونشر الوعي التأميني

الاحد 17 ديسمبر 2023 | 11:54 صباحاً
جمعية المعاينة وتقدير الأضرار
جمعية المعاينة وتقدير الأضرار
كتب : محمد الإمبابي

أجرت جمعية خبراء المعاينة وتقدير الأضرار اجتماعها التأسيسي الأول، لاختيار مجلس إدارة لها وأسفرت الانتخابات عن فوز قائمة المهندس هاشم قنديل.

ووفقا للنتيجة المعلنة؛ تولى المهندس هاشم قنديل رئاسة مجلس الإدارة، وجاء المهندس معتز بالله عامر نائبا لرئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس سامح السيد أمينا للصندوق.

كما تم انتخاب المناصب المعاونة على النحو التالي، المهندس شعبان عبد الرحمن أمين عام الجمعيةـ والمهندس محمد حمزاوي منسقا للجمعية بالقاهرة بينما تولى المهندس أبو القاسم محمد منصب المنسق العام للجمعية بالإسكندرية، وفاز بمنصب مسؤول السوشيال ميديا المهندس محمد الجزار.

وصرح المهندس هاشم قنديل لـ«بلدنا اليوم» أن الهدف من إنشاء الجمعية تجميع خبراء ومهندسي المعاينات وتقدير الأضرار المسجلين بهيئة الرقابة المالية على مستوى الجمهورية.

وقال أن الجمعية ستعمل على رفع المستوى الفني والعلمي لأعضائها وتنمية التعاون بين الخبرات التي تضمها الجمعية، كما ستعمل على نشر الوعي التأميني بين الجمهور من خلال الندوات والمؤتمرات، والتوعية بحقوق المؤمن وبنود الوثائق المختلفة.

كما أكد أن الجمعية بصدد المطالبة بإدراج مبادىء أولية عن التأمين والمعاينات الخاصة بتقييم الأضرار ضمن المناهج الدراسية للمعاهد والجامعات المتخصصة.

وأشار أن الجمعية ستعمل على تطوير منظومة التقييم والمعاينات من خلال التعاون مع هيئة الرقابة المالية وشركات التأمين، كما سنتبادل الخبرات مع المؤسسات الإقليمية والدولية من خلال المشاركة وتنظيم مؤتمرات من أجل الهدف المنشود.

وأفصح قنديل عن بدء الجمعية في إنشاء مركز داخل أحد كليات الهندسة يختص بشؤون المعاينة وتقدير الأضرار كنواة لمراكز أخرى متخصصة.