مدرب برشلونة: نحن في منتصف الطريق لصنع فريق عظيم

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 | 09:03 مساءً
مدرب برشلونة
مدرب برشلونة
كتب : اسراء صلاح

أوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز،  أن فريقه يحتاج إلى التركيز وزيادة الفاعلية على مرمى المنافس.

ومن المقرر أن يلتقي برشلونة مع رويال أنتويرب، مساء غد الأربعاء، ضمن مباريات الجولة 6 والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب بوزيلستاديون.

وأكد تشافي في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي:"المباراة ضد جيرونا كانت جيدة، لقد أُتيحت لنا فرص واضحة جدًا للتسجيل ، لا أعرف ربما لم تكن 31 ولكن 5 أو 6 منها كانت بشكل مؤكد، يجب أن نطالب أنفسنا بالمزيد من الفعالية على المرمى".

وواصل:"المباريات السابقة وتلك التي خسرناها مثل ريال مدريد أو جيرونا، كانت بسبب مواقف لم نكن ملهمين فيها أمام المرمى، يجب أن نحسن الدفاع خاصة عن المباراة الأخيرة".

وأكمل:"لكننا فشلنا في بعض الأشياء، ما أريد قوله هو أنه يتعين علينا التحسن، نحن في طور البناء لأننا نتنافس في الدوري الأوروبي منذ عامين، يجب أن نكون أكثر ثباتًا لتحقيق التحديات، هذا هو برشلونة، أنا لا أطلب الوقت، أنا أتحدث عن البناء من حيث اللعب، نحن في منتصف الطريق لصنع فريق عظيم".

واستأنف:"في الطاقم الفني نركز على السيطرة على اللاعبين، ونخرج أنفسنا مما لا نستطيع السيطرة عليه، العديد من مساعدي هم من برشلونة وكانوا يلعبون كرة القدم، منذ تواجدنا في قطر قلت لهم جهزوا أنفسكم لأن التحدي كبير جداً".

وتابع:"نشعر بالإجهاد الشديد في العمل لكن هذا هو برشلونة، نحن نركز على ما يمكننا السيطرة عليه، نحن نبذل قصارى جهدنا كمحترفين وكعاملين".

وأردف:"هناك انتقادات خارج غرفة خلع الملابس وخلف الأبواب المغلقة، الجميع كان غاضب لأنها مباراة سيطرنا عليها ولعبنا بشكل أفضل من جيرونا، هذا مشابه لمباراة مدريد، إنها أخطائنا في كلا المباراتين، غرفة خلع الملابس غاضبة ومتشوقة للرد، لقد فعلنا ذلك عدة مرات ونريد الرد غدا، إنها مباراة مهمة على الرغم من أننا تأهلنا بالفعل".

وقال:"من الجيد أن يشارك الجميع، ليفاندوفسكي وأراوخو وغوندوغان سيأتون معنا لأننا في النهاية قررنا المبيت في أنتويرب، تغيرت الخطة ومن الجيد أيضًا أن نجتمع معًا".

ووضح:"غدًا سنقرر من سيشارك لكن هذا هو الوقت المناسب لمنح الفرص للاعبين الشباب وأولئك الذين لعبوا دقائق أقل، الشيء الطبيعي والمنطقي هو أننا سنجري تغييرات غدًا".

وأنهى:"الفكرة هي إجراء تغييرات وإراحة أولئك الذين يعانون من الإرهاق ،دعونا نرى، غدًا سنقرر من سيشارك في اللقاء".

اقرأ أيضا