فنانو مصر يدلون بأصواتهم الانتخابية وسط "سيلفي الناخبين"

الاحد 10 ديسمبر 2023 | 09:42 مساءً
حكيم
حكيم
كتب : مروة الجميل

أدلى عدد كبير من نجوم الفن بأصواتهم خلال اليوم الأحد أول أيام بدء عمليات التصويت الانتخابي لفترة رئاسية جديدة.

وتوافد علي اللجان الانتخابية للمشاركة في العرس الديمقراطي، مجموعة من فناني مصر معبرين عن سعادتهم بعملية التصويت الانتخابي ، موجهين رسالة للشعب المصري بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

و حرص الناخبون على التقاط الصور "السيلفي" مع الفنانين وكان فى مقدمة المشاركين في الانتخابات النجوم الفنان حسين فهمي والفنان أشرف زكي، حيث حرصا على التصويت في الانتخابات الرئاسية بمدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة .

 وحرص الفنان إدوارد على التقاط صورة له من داخل مقر لجنته الانتخابية، وعلى إصبعه الحبر الفسفوري بعد انتهائه من التصويت.

فيما ظهر الفنان حكيم، وهو يدلي بصوته في الانتخابات من داخل لجنته حيث منذ تواجده خلال اللحظات الأولى من بدء الاقتراع.

وقال حكيم بعد الانتهاء من التصويت : "مصر كلها لازم تنزل عشان تظهر حضارتنا وتقول للعالم كله إحنا المصريين وبنحب بلدنا".

كما شارك أيضا الفنان أحمد العوضي وتوجه إلى لجنة الانتخابات للادلاء بصوته، مؤكدا على كونها عملا وطنيا عاكسا لمدى وعي الشعب العظيم، فيما أدلى الفنان تامر عبد المنعم بصوته في الانتخابات الرئاسية التي بدأت صباح اليوم الأحد، وأعرب عن سعادته بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والتى يعتبرها واجبا وطنيا على كل مواطن.

وعلق عبد المنعم على المظهر الذي شاهده من تجمع للمواطنين في اللجان الانتخابية مشيدا بروح المصريين الوطنية وقال "هما دول المصريين وهو ده الوعي وهو ده الرد على أى كائن يريد تشويه سمعة هذا البلد الأمين".

وأدلت الفنانة نهى عابدين بصوتها بمقر لجنتها الانتخابية، بمدينة السادس من أكتوبر، وكذلك الفنانة مادلين طبر، التي أدلت بصوتها أمام اللجان الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي، مؤكدة على حرصها القدوم مبكرًا، لمشاركة الناخبين العرس الانتخابي الديمقراطي الذي تشهده مصر.

وأدلت الفنانة سميرة محسن بصوتها في الانتخابات الرئاسية بمدرسة الاوقاف الثانوية بالعجوزة، وأيضا النجم أحمد العوضي الذي أدلى بصوته، وقال: "هو دا الشعب المصري اللي عمره ما يضيع صوته، وفرصة إنه يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية".

كما حرص الفنان علي ربيع على الإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة أبو بكر الصديق بمدينة الشيخ زايد.

وأدلت الفنانة حورية فرغلى بصوتها في الانتخابات الرئاسية بمقر اللجنه الفرعية بمدرسة قصر الدبارة بوسط البلد، مؤكدة على ضرورة المشاركة، وحثت السيدات على ضرورة نزولهن للانتخابات.

كما أدلى الفنان عصام السقا بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في لجنته الانتخابية بمدرسة محمود عمر الثانوية بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة ، والتف العديد من المواطنين والشباب حوله لالتقاط الصور معه، وحرص على تحية القائمين على الإجراءات من رجال الأمن وغيرهم من الموجدين داخل اللجنة.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تعقد غرفتي عمليات مركزية و إعلامية، وذلك لمتابعة ورصد مسار الانتخابات الرئاسية المصرية، على مدار الثلاث أيام من الأحد للثلاثاء، في ظل اعلان الانعقاد الدائم منذ اللحظة الأولى، وحتي نهاية العملية الانتخابية.

وتصدر التنسيقية عدة أخبار وتقارير على مدار اليوم صادرة عن المركز الاعلامي، وتنشر تباعا على صفحات التنسيقية بمواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي المعتمد، ترصد فيها مجريات العملية الانتخابية، في ظل دعوتها الرئيسية لجموع الشعب المصرى للنزول والمشاركة في الادلاء بأصواتهم، أيا كان المرشح الرئاسي الذى يختارونه.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

اقرأ أيضا