مدبولى: "يجب أن نمارس حقنا الانتخابي بصورة إيجابية"

الاحد 10 ديسمبر 2023 | 05:50 مساءً
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
كتب : مروة الجميل

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري عقب إدلائه بصوته الانتخابي عن سعادته بممارسة حقه كمواطن مصري وفقا للدستور المصري في مشاركتة لاختيار رئيس مصر المنتخب للفترة الرئاسية من 2024 إلى 2030.

وأكد مدبولي على ضرورة ممارسة حقنا الانتخابي بصورة إيجابية وجدية، ويجب علينا كمصريين أن نعبر أن هذا الشعب حريص على ممارسة هذا الحق الذي كفله له الدستور، وكلما كانت المشاركة إيجابية كلما يتم نقل صورة حضارية لهذه الدولة والعالم كله ولأنفسنا، من خلال إثبات أننا نمارس هذا الحق الدستوري المهم».

ووجه رئيس مجلس الوزراء المصري شكره وتقديره لقضاة ومستشاري مصر لاشرافهم الكامل على إجراء هذا العرس الديمقراطي.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

ويشرف على الانتخابات 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، فضلا عن وجود 14 منظمة دولية للمشاركة في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة والذي بلغ عددهم 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، بصدور 22 ألف تصريح وبمتابعة 340 متابعاً لها.

اقرأ أيضا