لتصحيح مسار الأهلي.. تعرف على أهم 3 مهام فنية في خطة كولر

الاحد 10 ديسمبر 2023 | 12:50 مساءً
مارسيل كولر
مارسيل كولر
كتب : دينا الجندي

يستمر مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، في تحسين فريقه، قبل الخوض بفاعلية كأس العالم للأندية، نظرًا للتراجع الملحوظ بالفترة الماضية، وآخرها التعادل السلبي مع شباب بلوزداد الجزائري على أرضه، مما صعب مشواره في الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

خطط كولر لتصحيح الأخطاء فى اللمسة الأخيرة أمام مرمى المنافس وإنهاء الهجمة بشكل صحيح، وهو ما يتسبب في استمرار إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، واستمرار إهدار النقاط في بطولة الدوري ودوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى رغبته فى معالجة الأخطاء التي تنتج عن غياب التركيز وفقدان الكرة بشكل غريب.

ويعمل كولر على تعزيز دوافع اللاعبين، وخاصًة بعد ما شهدته المباريات الأخيرة غياب الروح والفاعلية عند غالبية اللاعبين، فى الضغط أو استرجاع الكرة أو الاستحواذ الإيجابي واختراق دفاع الخصم.

بالإضافة إلى العمل على استغلال الكرات الثابتة، بعدما ظهر عدم استفادة الفريق الأحمر من الكرات الثابتة، وعدم تشكيل أية خطورة على مرمى الفريق المناظر.

يذكر أنه بالموسم الماضي، كان يجيد فيها الفريق تطبيق بعض الجمل الفنية، وأبرزها فى كرة هدف إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي سجله محمد عبد المنعم وشارك فى تتويج الأهلي بالنجمة الأفريقية الـ12 فى تاريخه.

اقرأ أيضا