بمواجهة ريال مدريد.. الأهلي يحقق المركز الرابع للمرة الثانية في كأس العالم للأندية

السبت 09 ديسمبر 2023 | 08:04 مساءً
الأهلي في كأس العالم للأندية 2022
الأهلي في كأس العالم للأندية 2022
كتب : محمد عبد العزيز عامر

واصل الأهلي كتابة التاريخ بمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية للعام الثالث على التوالي وللمرة الثامنة تاريخيًا رغم خسارته لنسخة دوري أبطال إفريقيا 2022 أمام الوداد المغربي، لكنه شارك بسبب تنظيم المملكة المغربية للبطولة، وذلك بوصفه وصيفًا لبطل دوري الأبطال.

 

وتأهل المارد الأحمر للمشاركة في النسخة التاسعة عشر من مونديال الأندية، والتي استضافتها المملكة المغربية خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير 2023.

وحصد الأهلي المركز الرابع في مشاركته الثامنة تاريخيًا والثالثة على التوالي، بعد تحقيقه انتصارين ثم تلقي هزيمتين أحدهما أمام ريال مدريد الإسباني البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية برباعية في نصف النهائي.

وكان المارد الأحمر قد حصد الميدالية البرونزية والمركز الثالث، 3 مرات أعوام 2006 و2020 و2021، فيما حقق المركز الرابع مرتين عامي 2012 و2022، وأخيرًا نال المركز السادس 3 مرات أعوام 2005 و2008 و2013.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2022الأهلي في كأس العالم للأندية 2022

النسخة 19 من بطولة كأس العالم للأندية - المغرب 2022:

وبدأ الأهلي مشواره في النسخة التاسعة عشر بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا في الدور التمهيدي بثلاثة أهداف دون رد، أحرزها، حسين الشحات ومحمد شريف والجنوب إفريقي بيرسي تاو. 

وكانت 6 أندية بخلاف الأهلي هي من شاركت في نسخة 2022، وهي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وفلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية والهلال السعودي بطل آسيا وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا، وتم اختيار الوداد بطل الدوري المغربي ممثلًا للبلد المُنظم.

وفي ربع النهائي، حصد المارد الأحمر انتصاره الثاني في النسخة الحالية، بالفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بطل كونكاكاف بهدف نظيف سجله محمد مجدي "أفشة"، ليضرب الأهلي موعدًا ناريًا مع ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي في مواجهة تاريخية نارية من العيار الثقيل.

وتلقى الأهلي الخسارة برباعية مقابل هدف أمام ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي، سجل للأحمر علي معلول من ركلة جزاء، فيما أحرز للملكي فينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي ورودريجو دوس وسيرجيو أريباس، ليتجه الفريق للعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتجرع المارد الأحمر هزيمة جديدة برباعية مقابل هدفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أمام فلامنجو البرازيلي، دون أحمد عبد القادر هدفي الأهلي في الشباك البرازيلية، ليحصد وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا المركز الرابع للمرة الثانية خلال 8 مشاركات بمونديال الأندية.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2022الأهلي في كأس العالم للأندية 2022

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية - المغرب 2022:

وشهدت قائمة الأهلي في مشاركته الثامنة ببطولة كأس العالم للأندية بالمغرب 2022 تواجد 23 لاعبًا هم:

محمد الشناوي.

علي لطفي.

حمزة علاء.

محمد هاني.

خالد عبد الفتاح.

محمود متولي.

محمد عبد المنعم.

رامي ربيعة.

ياسر إبراهيم.

أيمن أشرف.

علي معلول.

أحمد نبيل "كوكا".

الأهلي في كأس العالم للأندية 2022الأهلي في كأس العالم للأندية 2022

المالي أليو ديانج.

عمرو السولية.

حمدي فتحي.

مروان عطية.

البرازيلي برونو سافيو.

محمد فخري.

محمد مجدي "أفشة".

الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

حسين الشحات.

أحمد عبد القادر.

شادي حسين.

محمود عبد المنعم "كهربا".

طاهر محمد طاهر.

محمد شريف.

   

اقرأ أيضا