خاص | رضا عبد العال: صلاح يستحق الأفضل في إفريقيا.. ومحرز "معملش حاجة"

الخميس 07 ديسمبر 2023 | 08:58 مساءً
رضا عبد العال
رضا عبد العال
كتب : مكاريوس كرم

كشف رضا عبد العال لاعب الزمالك والأهلي ومنتخب ومصر السابق، عن رأيه في إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل لعام 2023، والتي تُقام يوم الاثنين 11 ديسمبر الجاري في مدينة مراكش المغربية.

وكان الكاف قد أعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023، وهم الثلاثي، المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والنيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي.

فيما استبعد بقية الأسماء التي كانت موجودة في القائمة المبدئية وأبرزهم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق وأهلي جدة السعودي الحالي، وهو ما أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

صلاح ومحرزصلاح ومحرز

وفي تصريحات خاصة لموقع "بلدنا اليوم"، تحدث رضا عبدالعال، عن أسباب استمرار صلاح في القائمة النهائية واستبعاد محرز، مؤكدًا أن الجزائري لم يقدم مردودًا قويًا مع منتخب بلاده، في المقابل قاد صلاح منتخب مصر لنهائي أمم إفريقيا والمباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم، وهو يستحق التواجد والتتويج بالجائزة. 

وبسؤاله عن ما قدمه كلا اللاعبان مع ناديهما في الدوري الإنجليزي، أشار عبد العال إلى أن الاتحاد الإفريقي يضع معايير الاختيار والاستبعاد طبقًا لما يقدمه اللاعبون مع المنتخبات الوطنية وليس الأندية.