قبل قمة الأربعاء.. أرقام مميزة من تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وتشيلسي

الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 | 10:04 مساءً
مانشستر يونايتد وتشيلسي
مانشستر يونايتد وتشيلسي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سيكون ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر، مسرحًا لمواجهة بطل المدينة فريق مانشستر يونايتد ونظيره تشيلسي ضمن إطار منافسات الجولة 15 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في العاشرة والربع مساء الأربعاء.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السابع في جدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 24 نقطة من 14 مباراة، بعد خسارته أمام نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف في الجولة الماضية، حقق الفوز 8 مرات وتلقى 6 هزائم ولم يتعادل حتى الآن، سجل لاعبوه 16 هدفًا واستقبلت شباكهم 17 هدف.

على الجانب الآخر، يتواجد تشيلسي في المركز العاشر بجدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 19 نقطة من نفس عدد المباريات، بعد الفوز على برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية، فاز 5 مرات وخسر مثلها وتعادل 4 مرات، أحرز لاعبوه 25 هدفًا ودخل مرماهم 22 هدف.

وشهدت المواجهات الست الأخيرة، 5 تعادلات منها اثنتان سلبية وثلاثة بنتيجة 1 / 1، فيما اكتسح مانشستر يونايتد منافسه برباعية مقابل هدف على ملعب أولد ترافورد في أخر لقاء.

مانشستر يونايتد وتشيلسيمانشستر يونايتد وتشيلسي

 تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وتشيلسي

ويحمل لقاء مانشستر يونايتد وتشيلسي والذي سيُقام غدًا على ملعب أولد ترافورد الرقم 194 في تاريخ مواجهات الفريقين معًا منذ أول مواجهة حدثت بينهما قبل نحو 118 عامًا وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وخلال المواجهات السابقة، نجح مانشستر يونايتد في إظهار التفوق بعد تحقيقه 80 انتصار مقابل 54 فقط لتشيلسي، فيما تعادل الفريقان 59 مرة.

وتمكن لاعبو كانشستر يونايتد من تسجيل 303 أهداف في شباك البلوز، مقابل 230 هدفًا سجلها لاعبو تشيلسي في مرمى الشياطين الحُمر.

مانشستر يونايتد وتشيلسيمانشستر يونايتد وتشيلسي

وعلى مستوى النتائج، تحقق أكبر انتصار في تاريخ المواجهات، باكتساح مانشستر يونايتد لنظيره بسداسية دون مقابل في ديسمبر 1960.

فيما تحققت أكبر نتيجة تعادل بنتيجة 3 / 3 مرتين، الأولى في سبتمبر 2000، والثانية في فبراير 2012.

بينما شهدت مواجهة أكتوبر 1954، تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة وعددها 11 هدف، عندما فاز مانشستر يونايتد على تشيلسي بنتيجة 6 / 5.

وعلى مستوى البريميرليج، تواجه الفريقان 62 مرة، فاز كل فريق 18 مرة وتعادلا 26 مرة، سجل لاعبو الحُمر 79 هدفًا مقابل 75 للاعبو الزٌرق. 

اقرأ أيضا