التموين تُكثف جهودها بالحملات الرقابية لضبط محتكري السلع

الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 07:21 مساءً
السكر الحر
السكر الحر
كتب : مروة الجميل

تكثف وزارة التموين والتجارة الداخلية جهودها للحملات الرقابية على الأسواق بغرض ضبط محتكري السلع، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراء اللازم تجاههم.

قال اللواء أحمد حسانين رئيس القابضة  الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضخ كميات كبيرة من السكر الحر في جميع منافذ وفروع شركات المجمعات الاستهلاكية وتجارة الجملة، وفقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بزيادة الكميات المطروحة من سلعة السكر الحر لسد احتياجات المستهلكين.

حسانين عن ضخ مايقرب من 50 الف طن سكر حر على مستوي جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية بالجمهورية، موضحا نصيب محافظات القاهرة الكبري الذي يصل إلى يصل إلى 400 طن يومي من كميات السكر بجميع فروع شركات المجمعات الاستهلاكية والشركة المصرية و الشركة العامة لتجارة الجملة.

وتفقدت أمل دوابة العضو المنتدب  لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين، منفذ احمد عرابي التابع للشركة مؤكدة على ضخ كميات كبيرة من مختلف السلع ضمن إطار مبادرة تخفيض الاسعار والتي تصل إلى 48 صنفا، فضلا عن توافر سلعة السكر بجميع الفروع التابعة للشركة.

وأردفت دوابة على ضخ 400 طنا يوميا في 304 فروع استهلاكية تابعة للشركة في القاهرة والجيزة، منوهة عن نصيب كل فرع استهلاكي والذي يتراوح ما بين 1.5 الي 4 أطنان يومياً وفقا لاحتياج كل فرع.

وأكدت العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية على عدم وجود أية أزمات في توفير سلعة السكر الحر ، مطالبة المواطنين بالحصول على احتياجاتهم الحقيقية فقط دون التكالب علي الشراء، موضحة بأن مواعيد العمل من 9 صباحاً إلى 9 مساءبكافة الفروع الاستهلاكية  بدون أي اجازات للعاملين .

بدوره قال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم ضخ كافة السلع الغذائية والاستهلاكيةضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع. وبتخفيضات تصل إلي 30٪ في عدد 1350 مجمع استهلاكي على مستوي الجمهورية.

وأوضح الشحات حرص الدولة على توافر مختلف السلع الأستهلاكية للمواطنين باعتبار أن المجمعات الاستهلاكية سلاح الدولة للحفاظ على الأسعار من محتكري السلع والمتلاعبين بالأسعار مشيرا إلى عدد السلع التي تصل إلى 1300 صنف من مختلف السلع الغذائية في كل فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية.