إنترناسيونال يواصل سيطرة البرازيل على كأس العالم للأندية.. والأهلي يحصد البرونزية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 06:47 مساءً
إنترناسيونال بطل 2006
إنترناسيونال بطل 2006
كتب : محمد عبد العزيز عامر

واصلت أندية البرازيل سيطرتها على ألقاب مونديال الأندية، بعد حصد إنترناسيونال اللقب الثالث لراقصي التانجو على التوالي متفوقًا على برشلونة الإسباني، فيما حقق النادي الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية كأول وأفضل إنجاز لفريق عربي وإفريقي.

وكان كورينثيانز وسان باولو قد توجا بلقبي النسختين الأولى 2000 والثانية 2005، على حساب فاسكو دا جاما البرازيلي وليفربول الإنجليزي، في البطولتين اللتين شهدتا تواجد النصر السعودي والرجاء المغربي في البرازيل والأهلي واتحاد جدة السعودي في اليابان.

أبو تريكة هداف نسخة 2006أبو تريكة هداف نسخة 2006

النسخة الثالثة - اليابان 2006

أقيمت النسخة الثالثة من البطولة بمشاركة 6 أندية هي إنترناسيونال البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس وبرشلونة الإسباني بطل أوروبا والأهلي بطل إفريقيا وأمريكا المكسيكي بطل كونكاكاف وتشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل آسيا وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا.

وطبقًا للنظام الذي تم تفعيله من النسخة السابقة، تم فصل بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية ووضعهما معًا في الدور قبل النهائي، على أن تُلعب مباريات الدور ربع النهائي بين الأربعة فرق الأخرى من أجل الترشح لمواجهات نصف النهائي.

وفيها تمكن الأهلي من تحقيق الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بهدفين نظيفين سجلهما الأنجولي أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة، وانتصر أمريكا على تشونبوك هيونداي موتورز بهدف.

وفي نصف النهائي، تلقى الأهلي الخسارة من إنترناسيونال بهدفين لهدف سجله الأنجولي أمادو فلافيو، فيما اكتسح برشلونة نظيره أمريكا برباعية.

الأهلي بطل البرونزية 2006الأهلي بطل البرونزية 2006

وتوج إنترناسيونال باللقب بعد انتصاره على برشلونة بهدف دون مقابل، وحصد الأهلي أول إنجاز لفريق عربي وإفريقي بتحقيقه الفوز والمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد الانتصار على أمريكا بهدفين لهدف سجلهما محمد أبو تريكة، ونال أوكلاند سيتي المركز الخامس بعدما سحق منافسه تشونبوك هيونداي موتورز بثلاثية نظيفة.

وخلال تلك النسخة، أقيمت 7 مواجهات، انتهت جميعها بفوز أحد الطرفين، وتم تسجيل 17 هدفًا.

ونال محمد أبو تريكة لاعب الأهلي جائزة هداف البطولة برصيد 3 أهداف، والبرتغالي ديكو لاعب برشلونة الإسباني جائزة أفضل لاعب، فيما توج نادي برشلونة بجائزة اللعب النظيف.

اقرأ أيضا