موسم الصقيع.. نصائح ستجعلك تستمتع بفصل الشتاء

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 12:17 مساءً
موسم الشتاء
موسم الشتاء
كتب : منيه محمد

مع حلول فصل الشتاء، ومكوث الجميع في المنزل نظرا لانخفاض درجات الحرارة، يرتدون فيها الملابس الثقيلة، ويتعرضون لنزلات البرد والزكام   وغيرها من أمراض الشتاء، وهو الأمر الذي يحتاج إلي حماية من الشعور بالبرودة الشديدة داخل وخارج المنزل، ويرتفع معدلات البحث علي المزيد من الأنشطة التي يمكن  ممارستها في المنزل، التي تعمل علي تعزيز  الصحة العقلية ومزاجك.

وسنعرض لكم بعض النصائح البسيطة التي ستجعلك تستمتع بفصل الشتاء أكثر:

1_ تناول الأطعمة المرتبطة بفصل الشتاء: 

حاول التركيز على وجبة الإفطار التي تساعدك على الدفئ وملئ جسمك بالطاقة، كما أن يفضل ابعاد السكريات من نظامك الغذائي لأنها تجعل الجسم يشعر بالبرودة وتحويله لكربوهيدرات ضارة.

حاول الاهتمام بالأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الشوفان المتواجد بداخله فيتامين B، الذي يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة، كما ان الأسماك الغنية بالأوميجا 3 التي تعتبر مادة فعالة لمحاربة الالتهابات المتواجدة في الجسم وتمد المخ بالنشاط والتركيز.

 2 _الحصول على كورسات على الإنترنت

يمكنك الإستماع بوقت فراغك من المنزل بعدم إهدار الوقت وإستغلاله في تعلم المزيد من المهارات الجديدة والوصول إلي درجة إسترخاء فهي طريقة سهلة وبسيطة وسريعة للتعلم لم تجبرك على ارتداء ملابس معينة أو إضاعة الوقت في المواصلات أو الطريق.

3_ التمرينات الرياضية

تعتبر ممارسة الرياضة من الأمور التي تساعدك على تغيير حالتك المزاجية، حيث يمكن ممارسة بعض التمرينات الرياضية البسيطة للحصول على شعور بالدفء والنشاط مثل المشي أو الركض. إذا كان الجو باردًا جدًا بالخارج، يمكن ممارسة بعض تمارين الرياضية الخفيفة في المنزل. تساعد التمرينات الرياضية الخفيفة بشكل منتظم على تدفئة الجسم، بالإضافة إلى بناء العضلات والحفاظ عليها، مما يؤدي أيضًا إلى حرق السعرات الحرارية وزيادة حرارة الجسم.

اقرأ أيضا