منتدى مصر للإعلام.. «المتحدة»: لدينا 32 وسيلة إعلام تحاول إدخال الذكاء الاصطناعي

الاثنين 27 نوفمبر 2023 | 02:27 مساءً
منتدى مصر للإعلام
منتدى مصر للإعلام
كتب : محمد عبدالحليم

قال المدير العام لوكالة أنباء الإمارات "وام"، محمد جلال الريسي، إن الاستدامة تكون في الاستثمار الصحيح للشباب في وكالات الأنباء.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "المؤسسات الإعلامية والجمهور: سباق التكنولوجيا"، في ثاني أيام منتدى مصر للإعلام.

وأشار إلى أنّه خلال فترة جائحة كورونا سرحت العديد من المؤسسات الصحفية الكثير من العاملين، ولكنّ وكالات الأنباء حافظت على ذلك.

وعن استخدام الذكاء الاصطناعي، قال إن وكالة "وام" أجرت تجربة (Ai)، بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، مضيفا: "استطعنا إنتاج نظام داخلي يعمل بالذكاء الاصطناعي".

وعن الكونجرس العالمي للإعلام، أوضح: "حرصنا من خلاله على جذب التطور من الشرق والغرب ومختلف أنحاء العالم وعرض التجارب المختلفة"، معبرا عن سعادته باهتمام الشباب وطلبة كليات الإعلام بالتكنولوجيا لتطوير المؤسسات المختلفة.

وطرح المدير العام لوكالة أنباء الإمارات "وام"، سؤالا "لماذا نظل كعرب مستهلكين برغم ما عندنا من خبرات وعقول قادرة"، مطالبا بالاستثمار في ذلك في ظل وجود الإمكانيات والجيل الجديد القادر على التعامل مع الذكاء الاصطناعي.

وشدد على أنّه حان الوقت للمؤسسات الإعلامية للتفكير خارج الصندوق فيما يخص الدعم المالي، والبعد عن الفكر التقليدي المعتمد عن الإعلان.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عمرو الفقي، إنه دون محتوى جيد وجاذب فوسائل التكنولوجيا لا تستطيع تحقيق النجاح المنشود.

وأشار إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لديها 32 وسيلة مختلفة، وتقوم جميعها بعمل خطة وتحاول إدخال الذكاء الاصطناعي في محتواها، كما تمتلك 3500 إعلامي يعملون داخل المؤسسة.

وأكمل: "نحاول تطوير المنصات الإعلامية الرقمية، ونسعى لتقديم أفضل محتوى مدعوم بالتكنولوجيا"، مشيرا إلى أن الشركة المتحدة بصدد إطلاق 7 (بودكاست) الشهر المقبل.

وبسؤاله عن أكثر قطاع يتطلب التطوير التكنولوجي سواء كانت الترفيه أو الإعلام أو الرياضة، أكد الفقي أن جميع المجالات تحتاج لإدخال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وعلقت الإعلامية المصرية منى الشاذلي، مهنئة "الفقي" بالتقدم الذي أحرزه القطاع الرياضي بالمتحدة بعد الحصول على حقوق بث مباريات المنتخب المصري الأول لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. 

اقرأ أيضا