بهدفه في ليفربول.. هالاند أسرع لاعب يصل للهدف 50 في البريميرليج

السبت 25 نوفمبر 2023 | 05:22 مساءً
هالاند
هالاند
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سجل النرويجي إرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي هدف فريقه في مواجهة ليفربول على ملعب الاتحاد، في المعركة القوية التي جمعتهما ضمن إطار منافسات الجولة 13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وانتهت مواجهة مانشستر سيتي وليفربول، بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، دون هالاند توقيعه في شباك ليفربول، ليضمه إلى قائمة ضحاياه، فيما أحرز ترينت ألكسندر أرنولد هدف الريدز.

وبتلك النتيجة، واصل مانشستر سيتي تصدره لجدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 29 نقطة من 13 مباراة، فيما يتواجد ليفربول في المركز الثاني برصيد 28 نقطة، قبل لعب باقي مباريات الجولة اليوم وغدًا وبعد غد.

هالاند يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في البريميرليج 

وبهدفه اليوم، وصل النرويجي للهدف رقم 50 في تاريخ مشاركاته ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 48 مباراة، ليصبح أسرع لاعب في تاريخ البريميرليج يحرز هذا العدد من الأهداف، متفوقًا على أندي كول لاعب مانشستر يونايتد والذي سجل نفس عدد الأهداف خلال 65 مباراة.

وأحرز هالاند، أهدافه الـ50، بواقع 36 هدفًا خلال 35 مباراة الموسم الماضي، و14 هدفًا خلال 13 مباراة هذا الموسم، ليواصل السفاح النرويجي حصد المزيد من الأرقام التاريخية والقياسية مع مانشستر سيتي في البريميرليج.

وجاءت قائمة أسرع 10 لاعبين تسجيلًا لـ50 هدفًا في البريميرليج كالتالي: 

- إرلينج هالاند 48 مباراة.

- أندي كول 65 مباراة.

- آلان شيرار 66 مباراة.

- رود فان نستلروي 68 مباراة.

- فرناندو توريس ومحمد صلاح 72 مباراة.

- سيرجيو أجويرو 81 مباراة.

- تيري هنري وكيفين فيليبس 83 مباراة.

- دييجو كوستا 85 مباراة.

اقرأ أيضا