النهاية قد حانت.. دي ماريا يعلن الاعتزال الدولي رسميا بعد كوبا 2024

الخميس 23 نوفمبر 2023 | 08:23 مساءً
دي ماريا لاعب منتخب الأرجنيتن
دي ماريا لاعب منتخب الأرجنيتن
كتب : مكاريوس كرم

أعلن اليوم نهاية مسيرة النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لاعب بنفيكا البرتغالي،باعتزال اللعب دوليا مع منتخب بلاده، بعد نهاية بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي ستقام في أمريكا بالصيف المقبل.

وخاض دي ماريا، بقميص منتخب الأرجنيتن "الألباسيلستي"، لـ 136 مباراة حتى الآن، وسجل 29 هدفا وصنع مثلهم، وتوج بلقب كأس العالم 2022 وكوبا أمريكا 2020، ولعب "أنخيل" لـ 4 مونديال خلال مسيرته هم 2010، 2014، 2018، ولا خيرة كان هو بطل العالم.

ونشر دي ماريا، بيانا رسميا، عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، قائلا:"حسنًا، جاءت آخر مباراة فاصلة بالنسبة لي، لا أستطيع أن أعبر بالكلمات عما يملأ روحي بحفاوة الناس منذ فترة قريبة، وأنا أستمتع بكل ثانية من تلك المودة وعاطفة زملائي في الفريق، وهم، وأصدقائي، فبدونهم لن تكون هذه القصة لديهم الشعور نفسه".

وواصل أنخيل: إن عاطفة كل واحد منهم هي التي جعلتني ما أنا عليه اليوم، لسوء الحظ، لا يمكننا أن نتخلى عن الأحداث التي وقعت في الملعب، فلا أحد يستحق تلك المعاملة السيئة، ولا الضربات والعائلات والأطفال الخائفين وسط الملعب حيث كل ما كان ينبغي أن يحدث هو مشاهدة المباراة والاستمتاع بها. ضمن ما هو الفلكلور الكروي. نأمل ألا يحدث هذا النوع من الأشياء مجددا.

وأضاف ديماريا : إن نحن كلاعبين سندافع دائمًا عن شعبنا دون أدنى شك، كوبا أمريكا ستكون المرة الأخيرة التي ارتدى فيها القميص الأرجنتيني، مع الألم كله الذي في روحي والشعور بعقدة في الحلق أقول وداعا لأجمل شيء حدث لي في مسيرتي، أرتديه، أعرفه وأشعر بذلك بكل فخر.

وختم ديماريا البيان قائلا: شكرًا للجماهير، شكرًا لعائلتك، شكرًا للأصدقاء وزملائك في الفريق، نحن نواصل صنع التاريخ وسيبقى ذلك للأبد.  

اقرأ أيضا