"يويفا" يعلن نتائج قرعة ملحق يورو 2024.. ومواعيد المباريات

الخميس 23 نوفمبر 2023 | 02:14 مساءً
يورو 2024
يورو 2024
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نتائج قرعة ملحق بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والتي جرت قبل قليل، وتم بثها عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية وموقع اليويفا عبر يويتوب.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن تقسيم منتخبات القارة الـ53 لعشر مجموعات، يتأهل منها أول وثان كل مجموعة، بإجمالي 20 منتخبًا، فيما يتأهل 12 منتخبًا من المجموعات العشرة للملحق عبر 3 مسارات، من أجل تحديد أخر 3 منتخبات متأهلة بجانب ألمانيا البلد المستضيف.

وبعد ختام التصفيات، نجحت منتخبات، إسبانيا واسكتلندا عن المجموعة الأولى، فرنسا وهولندا عن المجموعة الثانية، إنجلترا وإيطاليا عن المجموعة الثالثة، كرواتيا وتركيا عن المجموعة الرابعة، ألبانيا وجمهورية التشيك عن المجموعة الخامسة، بلجيكا والنمسا عن المجموعة السادسة، المجر وصربيا عن المجموعة السابعة، الدنمارك وسلوفينيا عن المجموعة الثامنة، رومانيا وسويسرا عن المجموعة التاسعة، البرتغال وسلوفاكيا عن المجموعة العاشرة، في التأهل للنهائيات مباشرةً.

فيما ترشحت منتخبات، جورجيا واليونان وأوكرانيا وويلز وبولندا وإستونيا وفنلندا وكازاخستان وإسرائيل ولوكسمبورج وآيسلندا والبوسنة والهرسك، للملحق من أجل تأهل 3 منتخبات أخرى رفقة الـ20 منتخبًا الذين تأهلوا مباشرةً، وتنطلق مباريات نصف النهائي يوم 21 مارس 2024، ومباريات النهائي يوم 26 مارس 2024.

وأسفرت القرعة عن عدة مواجهات قوية جاءت كالتالي: 

المسار الأول

بولندا ضد إستونيا.

ويلز ضد فنلندا.

وسيُقام النهائي على ملعب أحد منتخبي بولندا أو إستونيا.

المسار الثاني

إسرائيل ضد آيسلندا.

البوسنة والهرسك ضد أوكرانيا.

وسيُقام النهائي على ملعب البوسنة والهرسك أو أوكرانيا.

المسار الثالث

جورجيا ضد لوكسمبورج.

اليونان ضد كازاخستان.

وسيُقام النهائي على ملعب أحد منتخبي جورجيا أو لوكسمبورج.

اقرأ أيضا