اليونان يُفسد على فرنسا العلامة الكاملة في ختام تصفيات يورو 2024

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 | 11:43 مساءً
اليونان وفرنسا
اليونان وفرنسا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أجبر منتخب اليونان ضيفه منتخب فرنسا على التعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب في الجولة الختامية من التصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة 16 من بطولة كأس أمم أوروبا والتي تستضيفها ألمانيا خلال شهري يونيو ويوليو من العام القادم، وذلك على ملعب آجيا سوفيا.

وسجل لاعب باريس سان جيرمان، هدف منتخب الديوم في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول بتسديدة قوية من على حدود منطقة الست ياردات، من تمريرة مميزة لأوليفييه جيرو، عانقت الشباك بشكل مميز.

وفي الشوط الثاني، سجل منتخب اليونان، هدفين متتاليين، عن طريق أناستاسيوس باكيتاس في الدقيقة 56، وفوتيوس يوانيديس في الدقيقة 61، قبل أن يتمكن يوسف فوفانا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 74.

وأنهى منتخب الديوك بطل العالم 2018 ووصيف بطل العالم 2022، التصفيات، محتلًا صدارة المجموعة الثانية برصيد 22 نقطة من 8 مباريات، حقق 7 انتصارات وتعادل، سجل 29 هدفًا ودخل مرماه ثلاثة أهداف.

فيما يتواجد منتخب اليونان في المركز الثالث برصيد 13 نقطة من نفس عدد المباريات، فاز 4 وخسر 3 وتعادل مرة، سجل لاعبوه 14 هدفًا ودخل مرماهم 8 أهداف.

وشهدت مباراة الذهاب على ملعب دو فرانس، بين منتخبي فرنسا واليونان، انتصار منتخب الديوك بهدف نظيف سجله كيليان مبابي من ركلة جزاء.

اقرأ أيضا