التأهل أم الملحق.. تشكيل إيطاليا الرسمي أمام أوكرانيا في تصفيات اليورو

الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 09:07 مساءً
منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، تشكيل منتخب بلاده لخوض مواجهة الجولة الثامنة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" والتي تستضيفها ألمانيا منتصف العام القادم، وذلك أمام أوكرانيا على ملعب باي آرينا بمدينة ليفركوزن الألمانية.

ويدخل الأزوري مباراة اليوم، بحثًا عن تحقيق الفوز ولا شيء غيره، حيث يتواجد بطل أوروبا في المركز الثاني بجدول ترتيب منتخبات المجموعة الثالثة، برصيد 13 نقطة متساويًا مع منتخب أوكرانيا صاحب المركز الثالث، وذلك خلف منتخب إنجلترا المتصدر للمجموعة برصيد 19 نقطة والذي ضمن التأهل رسميًا للبطولة في ألمانيا.

وحصد منتخب إيطاليا، 4 انتصارات وتعادلين، فيما تلقى خسارتين، سجل خلال المباريات السبع 16 هدفًا ودخل مرماهم 9 أهداف، فيما حقق منتخب أوكرانيا نفس تلك الأرقام، لكن الاختلاف يأتي في عدد الأهداف المُسجلة والمُستقبلة، حيث أحرز 11 هدفًا ودخل مرماه 8 أهداف.

وبعد ضمان إنجلترا التأهل بشكل رسمي، انحصر الصراع على البطاقة الثانية للتأهل المباشر بين إيطاليا وأوكرانيا. وإن كانت فرصة إيطاليا أكبر، حيث يتفوق بفارق الأهداف، وهو ما يعني تواجد أكثر من فرصة له أهمها الفوز بأي نتيجة أو التعادل أيضًا، كما يمكن أيضًا أن يتأهل مباشرة حال تعرضه للخسارة بفارق هدف واحد، بشرط الحفاظ على أفضلية المواجهات المباشرة، حيث انتهت مواجهة الذهاب بينهما على ملعب سان سيرو بفوز الطليان بهدفين لهدف.

تشكيل إيطاليا الرسمي أمام أوكرانيا في تصفيات اليورو

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو - جورجيو سكالفيني - أليساندرو باستوني - فيديريكو ديماركو.

خط الوسط: دافيد فراتيسي - مانويل لوكاتيلي - نيكولو باريلا.

خط الهجوم: نيكولو زانيولو - جياكومو راسبادوري - ماتيا زاكايني.

 

اقرأ أيضا