الطبيب: مدرب منتخب إسبانيا هو السبب في إصابة جافي بالصليبي

الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 06:08 مساءً
كتب : مكاريوس كرم

كشف الطبيب"ريبول" عبر تصريحات إذاعية، عن المسئول الأول على الإصابة الخطيرة التي تعرض لها النجم الشاب بابلو جافي لاعب فريق برشلونة، في مباراة أمس أمام جورجيا مع منتخب بلاده إسبانيا، ضمن منافسات تصفيات كأس أمم أوروبا " يورو 2024" .

وقال ريبول خلال تصريحات له عبر إذاعة “كادينا سير” الإسبانية، أنا متأكد من أن طبيب المنتخب الإسباني اكتشف إصابة جافي منذ المرة الأولى التي تلقى فيها اللاعب العلاج، ولكن لاعب كرة القدم كعادته لا يريد التوقف أبدًا، لقد تعرض جافي إلى هذه الإصابة بسبب تعطشه للمنافسة.

وأضاف "الطبيب" أن المسئولية موزعة ما بين جافي وطبيب المنتخب الإسباني، فاللاعب لم يحافظ على حالته الصحية وصمم على العودة إلى أرض الملعب وإكمال اللقاء، أما الطبيب فيقع عليه اللوم أيضًا بحكم أنه كان من المفترض أن يُبلغ الجهاز الفني باستحالة إبقاء المصاب في الميدان.

وأكمل: أغلبية النقاد لا يتفقون مع هذا الكلام، فمن وجهة نظرهم المسئول الأول والوحيد عن إصابة جافي هو "لويس دي لا فوينتي" مدرب منتخب إسبانيا، ولذلك لعدة أسباب، أن المباراة لم تكن مهمة تمامًا من الناحية الحسابية، ومن ثم من غير المنطقي الدفع بجافي فيها من الأساس.

وأكد: أن جافي لاعب شاب يبلغ من العمر 19 عامًا ويلعب أساسيًا في المباريات كلها مع ناديه برشلونة، ولذا كان من المفترض إراحته وعدم استدعائه إلى قائمة منتخب إسبانيا خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وخاصة لأن المنتخب الإسباني سبق أن حسم تأهله رسميًا إلى يورو 2024 منذ شهر أكتوبر الماضي.

واختتم ريبول تصريحاته قائلًا: إن المدرب قام بتغيير أغلب العناصر في التشكيلة الأساسية مقارنة بالمباراة الماضية أمام قبرص، فلماذا أصر على إشراك جافي؟، وأقول ان لويس دي لا فوينتي هو السبب في كل ما حدث كان يجب أن يفكر قبل اتخاذ قرار مشاركته. 

اقرأ أيضا