برلمانية: مشروع قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد نادى به الملايين

الاحد 19 نوفمبر 2023 | 02:54 مساءً
النائبة رحاب الغول
النائبة رحاب الغول
كتب : هناء عبدالحميد

قالت النائبة رحاب الغول، عضو مجلس النواب، إن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الذي يجري مناقشته الان خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، نادى به الملايين من المواطنين، خاصة في قرى ونجوع الصعيد.

جاء ذلك في كلمتها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكاتب لجان الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، والإدارة المحلية بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وأضافت "الغول": نوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي دائما يشعر بالمواطن البسيط واحتياجاته، معقبة:"قانون التصالح وضع من الحكومة في إطار تشريعي كان في القانون رقم 17 لسنة رقم (17) لسنة 2019، والمعدل بالقانون رقم (1) لسنة 2020 بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء، إلا أنه وجد الكثير من الصعوبات والمشكلات".

وقدمت عضو مجلس النواب، الشكر للجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكاتب لجان الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، والإدارة المحلية بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

اقرأ أيضا