بسوبر هاتريك.. صلاح هداف مصر التاريخي في تصفيات كأس العالم

صلاح يتخطى أبو تريكة بعدد مباريات أقل وبفارق هدف

الخميس 16 نوفمبر 2023 | 07:43 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سجل الدولي محمد صلاح لاعب وهداف ليفربول الإنجليزي، أربعة أهداف، في انتصار منتخب مصر بسداسية نظيفة على نظيره جيبوتي، في افتتاحية مشوار المنتخبين في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2026 على ستاد القاهرة الدولي.

افتتح صلاح التسجيل في الدقيقة 17 من تمريرة عرضية جيدة لمصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي، وضاعف النتيجة في الدقيقة 22 من ركلة جزاء احتُسبت لمصلحة عمر كمال عبد الواحد، سددها قائد الفراعنة بقوة في منتصف المرمى، وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة 48 بتمريرة من أحمد فتوح، وسجل هدفه الرابع "سوبر هاتريك" في الدقيقة 69 بتمريرة ثانية من أحمد فتوح، قبل أن يضيف مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه هدفين في الدقيقتين 74 و89.

أرقام من ثلاثية صلاح في جيبوتي 

وبهدفه الأول في جيبوتي، وصل محمد صلاح للهدف رقم 50 رسميًا بقميص الفراعنة في 92 مباراة، فيما حمل الهدف الثاني الرقم 51 والهدف الثالث الرقم 52 والهدف الرابع الرقم 53، وأحرز لاعب ليفربول هدفين في مرمى إيسواتيني، لكن المباراة والأهداف غير مُحتسبة، بسبب عدم إدراجها في الأجندة الدولية.

وأصبح قائد الفراعنة على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمصر في تصفيات كأس العالم برصيد 15 هدفًا متفوقًا على محمد أبو تريكة بفارق هدف واحد، سجلها الأول خلال 21 مباراة والثاني خلال 25 مباراة.

فيما واصل المنافسة مع حسام حسن الهداف التاريخي لمنتخب مصر برصيد 68 هدفًا، بعدما قلص الفارق لـ15 هدفًا فقط.

وخلال 21 مواجهة لعبها صلاح في تصفيات المونديال ساهم بـ24 هدفًا، 15 منها عن طريق التسجيل، و9 منها عن طريق الصناعة، نجح في قيادة الفراعنة مرة لمونديال روسيا 2018، وفشل في التأهل لمونديالي البرازيل 2014 وقطر 2022.

وجاءت أهداف صلاح الـ15 في شباك منتخبات جيبوتي "4 أهداف" وزيمبابوي وجمهورية الكونغو الديموقراطية "3 أهداف"، وغينيا "هدفين"، وموزمبيق وغانا وأوغندا "هدف واحد".

وللمرة الأولى في مشواره الدولي، يحرز صلاح سوبر هاتريك، اليوم أمام جيبوتي، فيما سجل هاتريك وحيد في شباك زيمبابوي في يونيو 2013، في المباراة التي فاز بها الفراعنة برباعية مقابل هدفين، وسجل الهدف الأول وقتها محمد أبو تريكة.

اقرأ أيضا