عاجل.. مصر وغنيا والكاميرون والكنغو في مجموعة واحدة بأمم أفريقيا لليد

الاربعاء 15 نوفمبر 2023 | 08:57 مساءً
منتخب مصر لكرة اليد للرجال
منتخب مصر لكرة اليد للرجال
كتب : مكاريوس كرم

انتهت منذ قليل سحب قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا لليد للرجال، والتي يشارك فيها منتخب مصر الأول، حامل اللقب لآخر نسختين من البطولة، شهد احتفالية القرعة حضور رئيس الشباب والرياضة أشرف صبحي، وكوكبة من نجوم اللعبة، وحيث تواجد رئيس الاتحاد الإفريقي منصور اريمو وعدد من رؤساء الاتحادات المشاركة ورموز كرة اليد والرياضة المصرية .

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد المنتخب الوطني المصري رقم ٢٦، وتواجد الفراعنة في مجموعة في المتناول، وهي ضمن منافسات البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقرر إقامتها في مصر، خلال الفترة من 18 إلى 28 يناير 2024.

وضمت مجموعة المنتخب الوطني كل من: مصر - غينيا - الكاميرون - الكونغو برازافيل، حيث منح الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، مصر حرية اختيار المجموعة التي يترأسها باعتباره البلد المنظم.

ومنتخب مصر مجددا سيكون في طريق تونس في النصف نهائي حال تصدر المنتخبين المجموعة، والفراعنة في المجموعة الثانية وتونس في المجموعة الرابعة.

وتضم البطولة مشاركة 16 منتخبا يُقَسَّمُون في التصنيف إلى 4 مستويات بحيث تُسْحَب القرعة من التصنيف الرابع ثم الثالث ثم الثاني ثم يختار منتخب مصر البلد المضيف المجموعة التي يرغب في التواجد بها.

تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 2024

المستوى الأول: مصر - كاب فيردي - المغرب - تونس.

المستوى الثاني: الجزائر - غينيا - الكونغو الديمقراطية - أنجولا.

المستوى الثالث: الجابون - الكاميرون - زامبيا - نيجيريا.

المستوى الرابع: الكونغو برازافيل - كينيا - ليبيا - رواندا. 

اقرأ أيضا