أبو المجد.. يكشف حقيقة تخزين التجار للسيارات لرفع الأسعار

السبت 11 نوفمبر 2023 | 06:01 مساءً
المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات في مصر
المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات في مصر
كتب : محمد الإمبابي

آثار تقرير المجمعة المصرية للتأمين عن ترخيص ما يقرب من 2000 سيارة جديدة خلال شهر أكتوبر الماضي تعود إلى أعوام 2020 و2021 حالة من الجدل.

و اتجهت الاتهامات إلى تجار السيارات بأن التقرير يعد دليلا دامغا على تخزينهم للسيارات لتقليل المعروض ومن ثما ترتفع الأسعار وتزداد أرباح التاجر.

أبو المجد.. لا يوجد سيارة واحدة

وعبر المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات عن استيائه من انتشار الإشاعة وأخذها على محمل الجد، نافيا أن يكون لها أساس من الصحة، إلا مواقع التواصل الاجتماعي والمترصدين بالتجار.

وأكد أبو المجد في تصريح خاص لموقع «بلدنا اليوم» أن لا يوجد سيارة واحدة مخزنة لدى التجار من الطرازات التي يعود إنتاجها لأعوام 2020 أو 2021 وربما 2022 أيضا، مردفا أنه "محض افتراء".

وراهن أبو المجد على قدرة أي شخص إحضار سيارة من هذه الطرازات من خلال التجار، مؤكدا أن ارتفاع أسعار السيارات أمر لا يعود إلى تجار السيارات وله ظروف أخرى يعلمها الجميع.

الزيرو القديم مصدره مبادرة تسهيل استيراد السيارات للمقيمين بالخارج

وأوضح رئيس رابطة تجار السيارات أن السيارات المرخصة من طرازات 2020 و2021 جاءت عبر مبادرة استيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج، بسبب سماحها بجلب سيارات مر على إنتاجها ثلاث سنوات.

حيث تسمح المبادرة للمستفيدين باستيراد سيارة يعود إنتاجها إلى ثلاث سنوات للوراء خلال 5 سنوات من تاريخ دفع الوديعة المقررة.

تقرير المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات

وكشف تقرير المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، عن ترخيص نحو 10700 سيارة ملاكي جديدة خلال شهر أكتوبر الماضي منهم ما يقرب من 2000 سيارة تعود إلى طرازات 2020 و2021 و2022.