وزير الشباب يجتمع بمجلس «كيان اتحاد طلاب تحيا مصر» على مستوى الجمهورية

الاثنين 06 نوفمبر 2023 | 05:57 مساءً
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
كتب : حسن الشريف

شهد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، اجتماع مجلس كيان اتحاد طلاب تحيا مصر على مستوى الجمهورية.

بدأ الاجتماع بعرض المحاور التى ترتكز عليها أنشطة ومشروعات الاتحاد المتمثل أهمها فى تنمية مهارات وقدرات الشباب، ودعم روح المواطنة بين الشباب، إضافة إلى معدل الاستهداف للاتحاد إذ يستهدف ضم 10 آلاف شاب وفتاة سنويا لعضويته، وكذا عرض الإنجازات التى حققها اتحاد طلاب تحيا مصر عام 2023 من برامج ولقاءات وورش عمل تدريبية، تماشيا مع استراتيجية ورؤية وزارة الشباب والرياضة.

كما استكمل عرض إنجازات مشروعات المشروع القومى للتدريب والتأهيل ودور الاتحاد فى المشاركة السياسية ومشروع وقاية تحيا مصر ومبادرة تكنو ايجيبت ومبادرة كنوز ل27 ومشروعات المحافظات الحدودية ومحافظات الدلتا.

وفى سياق متصل، ناقش وزير الشباب والرياضة المبادرة الخاصة بإحياء اللغة المصرية القديمة وما تتضمنه من قيم وأخلاقيات وتعميق لقيم الانتماء للوطن، فضلا عن تثقيف الشباب بالحضارة المصرية القديمة.

وأكد وزير الشباب والرياضة، خلال الاجتماع، على تكثيف المبادرات الشبابية من خلال تقديم مشروعات وبرامج مختلفة فى جميع أنحاء الجمهورية تحت رعاية الوزارة، وتحديد مستهدفات الاتحاد بفكر غير تقليدى ومرن.

وقدم وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير لاتحاد طلاب «تحيا مصر» على ما يقدمونه من جهود ومشروعات تخدم الشباب فى جميع المحافظات، مشيرا إلى دعم الوزارة لجميع المبادرات والكيانات الشبابية داخل المجتمع.

وأشاد ممثلو الاتحاد، بالدعم الكبير الذى يقدمه وزير الشباب والرياضة للاتحاد، والتعاون المثمر مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بالوزارة، معلنين رغبتهم فى تنفيذ ما يقدمونه من برامج وأنشطة متنوعة داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء كل من الدكتور أشرف البجرمى، رئيس الإدارة المركزية للمدن الشبابية، ومصطفى مجدى، معاون الوزير، ومصطفى قطامش، رئيس اتحاد طلاب تحيا مصر.