وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرا عن إنجازات برنامج "مشروعك"

الاربعاء 22 مايو 2024 | 01:23 مساءً
اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية
كتب : عامر عبدالرحمن

استعرض اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريرا عن إنجازات برنامج "مشروعك" منذ انطلاقه وحتى نهاية أبريل 2024، ويهدف البرنامج إلى تشجيع العمل الحر وتنفيذ رؤية مصر 2030 لدعم التنمية الاقتصادية في المحافظات.

 وأوضح التقرير أن البرنامج نفذ 211,7 ألف مشروع بقروض بلغت 28,4 مليار جنيه، مما أسفر عن توفير أكثر من 1,7 مليون فرصة عمل.

وأكد اللواء آمنة على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في توظيف العمالة وتدريبها، وتقليل نسبة المخاطرة مقارنة بالمشروعات الكبرى، كما شدد على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا القطاع وتوجيهاته المستمرة لتذليل العقبات أمام الشباب.

وأشار الوزير إلى جهود تأهيل العاملين بوحدات "مشروعك" من خلال مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، وتقديم دورات تدريبية لتنمية مهاراتهم،كما أكد على أهمية التدريب المصرفي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتنظيم الندوات والبرامج الترويجية والمعارض لتسويق منتجات "مشروعك".

وأوضح اللواء آمنة أن البرنامج يهدف إلى مكافحة الهجرة الداخلية وتنمية المجتمع المحلي، وتعزيز ارتباط الشباب بالدولة، وخفض معدلات البطالة والفقر. 

ووجه بتكثيف الحملات التوعوية في القرى وتشجيع الشباب على العمل الحر من خلال توفير التدريب الفني والإداري.

وأكد الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة كبيرة للبرنامج، مع التركيز على المناطق الأكثر احتياجاً ومحافظات الصعيد، والاستفادة من التجارب الناجحة لتعزيز ثقافة العمل الحر.

اقرأ أيضا