مؤمن معاذ: نثمن موقف مجلس الشيوخ لدعم القضية الفلسطينية

الاحد 05 نوفمبر 2023 | 10:05 صباحاً
لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ
لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ
كتب : أحمد السيد

تعقد لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ,  برئاسة محمد حلاوة، اليوم اجتماعاً، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بشأن إنشاء مصنع للأسمنت بالوادي الجديد.

وفي وقت سابق، حرص عضو مجلس الشيوخ، على دعم القضية الفلسطينية وأهالي غزة الأشقاء حيث دون كلمته على ورقة جاء على غلافها علم  فلسطين، إيمانا منه بالقضية الفلسطينية ودعما لأهالي غزة بسبب  الاعتداءات الغاشمة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتي شهدت استكمال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الزراعة والري، والطاقة والبيشة والقوى العاملة عن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر.

وأوضح مؤمن معاذ: نثمن موقف المجلس لدعم القضية الفلسطينية، وندعم الرئيس السيسي في اتخاذه كافة الإجراءات والتدابير لحماية الأمن القومي المصري والعربي ودعم فلسطين".

وأضاف عضو مجلس الشيوخ: ندين الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين وخاصة قصف المستشفيات وقتل النساء والأطفال، ونطالب جميع المؤسسات الدولية ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتحقيق العاجل في كل ما يحدث في قطاع غزة ووقف إطلاق النار في فلسطين.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم ، مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة عن "التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة (سوق الكربون-ضريبة الكربون)".

تقرير اللجنة، أكد أن نظام أسواق الكربون قد يكون الأكثر ملائمة لمصر على الأمد القصير والمتوسط، خصوصا في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر في الوقت الراهن، ومن ثم يمكن العمل على إصدار التشريعات والقوانين اللازمة لإقامة سوق كربون وطني يتلاءم مع طبيعة الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا