إسحق: الأهالي لعبوا دورا محوريا في تطهير سيناء من أهل الشر

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 03:01 مساءً
رشا إسحق
رشا إسحق
كتب : برديس عصام

قالت الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم إلى سيناء وتفقده لعدد من المشروعات القومية دليل على أن مصر لن تُفرط في شبر من أراضي سيناء الغالية.

وأضافت  أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ في بيان لها اليوم بأن الدولة المصرية بذلت مجهودا كبيرا لتعمير أراضي سيناء منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقاليد الحكم، فضلا عن تطهير سيناء  براثن الإرهاب وجماعات الشر، موضحا أن مصر قامت بصرف مليارات الجنيهات لتعمير سيناء ولن تفرط بها مهما كلفها الأمر.

وشددت على أن خطة تنمية سيناء التي تنباها الرئيس السيسي  عززت الأمن القومي المصري، كما أن القيادة السياسية عازمة على أن  تصل سيناء بالدلتا والصعيد عبر المشروعات التنموية المختلفة التي أُنشئت في عهد الرئيس السيسي، كما أن الدولة خصصت  363 مليار جنيه لتنفيذ 303 مشروعات في مختلف مدن شمال سيناء خلال 5 سنوات القادمة وذلك من اجل تحسين مستوي المعيشة لأبناء سيناء بحسب حديث رئيس الوزراء اليوم.

وتابعت:« أهالي ومشايخ سيناء لعبوا دورا محوريا خلال السنوات الماضية في الحرب على الإرهاب وتطهير أرض الفيروز من أهالي الشر بجانب قواتنا المسسلحة التي نجحت في القضاء على الإرهاب».

اقرأ أيضا