نقيب الأطباء: تلقينا نحو ألفي طلب من الأطباء الراغبين للعمل بمستشفيات غزة

الاحد 29 أكتوبر 2023 | 10:57 صباحاً
كتب : بلال إسماعيل

قال الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، إنه تلقى نحو ألفي طلب من الأطباء الراغبين في التطوع للعمل بمستشفيات غزة، منهم 800 طبيب تلقوا تدريبات في الهلال الأحمر، في تخصصات مختلفة، موضحا أن هناك مجموعة من التخصصات المطلوبة حاليا في غزة وهي تخصصات الجراحة والعظام والتخدير والأوعية الدموية والمخ والأعصاب.

وأشار إلى أن هناك تواصل دائم بين النقابة والدكتور رامي الناظر، رئيس الهلال الأحمر المصري، لترتيب حملات التبرع بالدم والتبرعات العينية.

تخصصات الأطباء المطلوبة للتطوع في غزة

وأكد أن تلك التخصصات التي جرى تدريبها جاءت بناء على التواصل الذي جرى مع الجانب الفلسطيني لمعرفة احتياجاتهم من الأطباء والتخصصات الطبية، وحددوا تخصصات الجراحة والأوعية الدموية والتخدير والمخ والأعصاب والعظام والرعاية المركزة، مشيرا إلى أنه حتى الآن سجل نحو ألفي طبيب في هذه التخصصات للمشاركة في علاج الجرحى الفلسطيني، وهناك مئات من الأطباء في التخصصات الأخرى مستعدون للتطوع.

وأشار نقيب الأطباء إلى أنه منذ بدء الأزمة، كان قد قرر مجلس النقابة بالإجماع فتح باب التسجيل أمام كل الأطباء من عدد من التخصصات الطبية، الراغبين فى علاج الجرحى الفلسطينيين حال فتح معبر رفح، وفتح باب التبرع على كل الحسابات البنكية للجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، لصالح الشعب الفلسطيني. 

اقرأ أيضا