الخارجية: اسرائيل قصفت معبر رفح من الجانب الفلسطيني 4 مرات

السبت 28 أكتوبر 2023 | 11:08 مساءً
السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية
السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب : محمود عبد الرحمن

تحدث السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن تطورات مرور المساعدات الإنسانية الفلسطينية من خلال معبر رفع، قائلاً: "استهدفت إسرائيل معبر رفح 4 مرات من الجانب الفلسطيني"، لافتاً إلى أن هناك تهديد مباشر باستهداف أي مساعدات لا يتم إدخالها إلا قبل تفتيشها من قبل الجانب الإسرائيلي.

وأضاف "أبوزيد"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي أن هناك حاجة إلى المساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة مع تكثيف القصف الجوي والعمليات البري الواسعة.

واستكمل: "هذا الأمر دفع مصر لإصدار بيان هام للغاية أمس بالتحذير من التداعيات الإنسانية للهجوم البري الموسع على غزة وما يمثله من إضافة للانتهاكات التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلي للقانون الإنساني الدولي".

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن ما نحتاجه لإدخال المساعدات لقطاع غزة هو أن تأخذ الدول مواقف واضحة ولا تبقى في المنطقة الرمادية أو الضبابية.

واختتم قائلاً: "كانت هناك فرصة أمس أمام المجتمع الدولي ليصوت لصالح القرار العربي بالجمعية العام للأمم المتحدة، ولكننا وجدنا عدداً من الدول يتحفظ على القرار لأسباب سياسية".

اقرأ أيضا