”المصريين“ ينظم ندوة تثقيفية في البحر الأحمر عن «مواجهة حروب الشائعات»

السبت 28 أكتوبر 2023 | 08:50 مساءً
ندوة حزب المصريين
ندوة حزب المصريين
كتب : أسامة حماد

أقامت أمانة حزب ”المصريين“ بالبحر الأحمر، اليوم السبت ، ندوة تثقيفية بمقر أمانة الحزب بمدينة الغردقة بعنوان «مواجهة حروب الشائعات»،،  وذلك من أجل الاصطفاف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه في جميع قراراته للحفاظ على الأمن القومي المصري، فضلًا عن وأد الشائعات التي تستهدف التشكيك في كل شيء بهدف زعزعة استقرار المجتمع.

وقالت الدكتورة جيهان أحمد شوقي، نائب أمين حزب ”المصريين“ بالبحر الأحمر، إن الدولة المصرية لا تزال تتعرض لمحاولات مستمرة وممنهجة من قبل الجماعات المعادية والقوى المضللة التي تهدف لنشر التشكيك في إنجازات الدولة والإحباط بين المواطنين، والتي تتطلب بشكل مستمر بناء الوعي للحد من مساعي تزييف العقول بالشائعات التي لا تمت للواقع بصلة، خاصة وأن المشككين دومًا سيكونوا في كل إنجاز تقوم به الدولة.

وأوضحت "شوقي" خلال الندوة أن إظهار الحقائق فور حدوثها هو أول الطريق للتصدي للشائعات، بالإضافة إلى توفير المعلومات المناسبة باستثناء ما يتعلق بالأمن القومي، مشيرة إلى أن عدم اهتمام المواطن بالمعرفة الصحيحة يدفع البعض للبحث عما هو متاح من تفاصيل بغض النظر عن مصداقيتها، سواء كانت مصادر مجهولة أو معادية، فتحدث البلبلة ومن ثم يغذيها الإعلام المعادي.

وأضافت نائب أمين حزب ”المصريين“ بالبحر الأحمر، أن الدولة المصرية تتعرض لهجمة شرسة من الشائعات من قِبل المتربصين بها خلال الفترة الماضية، موضحة أن الشائعات التي يتم بثها وترويجها، تمول بآلاف الدولارات، لتستهدف تصدير حالة من الإحباط بين المواطنين، وتركز بالأساس على القري والنجوع، والفئة العمرية ما بين الـ18-40 سنة.

واختتمت: وعي المواطن المصري هو أول حائط سد يقف لهذه الشائعات بالمرصاد، خاصة أن كثير منها خارج عن حدود العقل والمنطق، ومن هنا تأتي ضرورة نشر برامج الوعي لدي المواطنين، وتعريفهم بحجم المخاطر التي تستهدف إسقاط الدولة المصرية، واقحامها في مشكلات كبيرة تستهدف إيقاف قطار التنمية والتعمير.

جاء ذلك بحضور إخلاص مهران، أمين الشئون الإدارية، وأبانوب مجدي، أمين الإعلام، ومارتينه جميل، مساعد أمين الإعلام، ولفيف من قيادات وأعضاء أمانة حزب ”المصريين“ بالبحر الأحمر.

اقرأ أيضا