الإسكان تجري قرعة علنية جديدة لوحدات وقطع أراض بديلة لأهالي الوراق

الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 05:55 مساءً
جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة
جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة
كتب : حازم السيد

أجرى جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، اليوم، الأربعاء، قرعة علنية لتخصيص وحدات سكنية بديلة بمنطقة مطار إمبابة وأكتوبر الجديدة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتيسير إجراءات التعامل مع أهالى الجزيرة، إلى جانب توفير البديل المناسب للأهالى، حيث أنه تم التعامل حتى الآن على ملفات أكثر من 2600 أسرة ممن وافقوا على خيار الوحدات السكنية البديلة بخلاف قطع الأراضى السكنية.

وشملت القرعة تخصيص قطع أراض سكنية بمدينتى أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، وذلك لأكثر من 140 أسرة من سكان جزيرة الوراق، ممن اختاروا وحدات سكنية بديلة أو قطع أراض سكنية، حيث شملت القرعة التعريف بأرقام العمارات وأرقام الوحدات والمنطقة والمدينة وكذا بيانات قطع الأراضى.

وقال المهندس أسامة شوقى، رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، إن قرعة اليوم هى القرعة الـ55، والتى أتاحت للمرة الأولى قطع أراض سكنية بجانب محور الوحدات السكنية البديلة لأهالى جزيرة الوراق لتمكينهم من بناء مسكنهم الخاص وفقا للاشتراطات.

وأوضح "شوقى"، أن القرعة بدأت بالوحدات السكنية البديلة بمدينة أكتوبر الجديدة، ثم تلا ذلك الاقتراع على الوحدات البديلة بمنطقة مطار إمبابة، ثم قطع الأراضى السكنية بمدينتى أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر.

وتابع: "إن المستفيدين أقدموا بأنفسهم على اختيار أوراق الاقتراع المدون بها رقم الوحدة ورقم العمارة والمدينة وكذا بالنسبة لقطع الأراضى".

وعقب إجراء القرعة، سلم المهندس أسامة شوقى، خطابات التخصيص للمستفيدين من الوحدات السكنية البديلة من أهالى جزيرة الوراق بمنطقة مطار إمبابة وأكتوبر الجديدة، وذلك بعد استكمال البيانات طبقا للقرعة التى تم إجراؤها، تمهيدا للاستلام، مضيفا أن الوحدات البديلة بمساحات تصل إلى 90 مترا مربعا وأن قطع الأراضى التى تم توفيرها بمدينتى حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة بمساحات تتراوح من 120 مترا إلى 500 متر.

ونوه رئيس جهاز الوراق الجديدة، عن أنه عقب الانتهاء من إجراء القرعة وتسليم خطابات التخصيص للوحدات، يتوجه المستفيدون بالوحدات من أهالى جزيرة الوراق إلى مقرى جهازى أكتوبر الجديدة، ومنطقة مطار إمبابة، لإنهاء إجراءات الاستلام.

ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من إجراء القرعة العلنية وإجراءات تسليم الوحدات البديلة، يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى، لتأسيس وتجهيز الوحدات البديلة للمنتقلين بالمجان، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بإشراك وزارة التضامن الاجتماعى، فى تأسيس وتجهيز الوحدات، وأن الأثاث والأجهزة التى سيتم تسليمها للأهالى ستشمل أجهزة كهربائية ( شاشات عرض- غسالات- سخانات- بوتاجازات- ثلاجات)، وغير ذلك من الأجهزة الكهربائية المختلفة اللازمة للمعيشة، بجانب تسليم أثاث به غرف نوم كاملة، وغرف أطفال، وأنتريهات، لضمان توفير البديل الرضائى المناسب لأهالى جزيرة الوراق.

تجدر الإشارة إلى أن المجتمع العمرانى الجديد "جزيرة الوراق الجديدة"، هى إحدى مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها من خلال وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز الوراق الجديدة، وذلك فى إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية بمصر 2052، والتى تتمثل أهم أهدافه فى مضاعفة المعمور من 7 % إلى 14 %.

اقرأ أيضا