«الشهابي»: مصر وضعت كل إمكانيتها من أجل إنقاذ الشعب الفلسطيني | خاص

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 03:06 مساءً
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
كتب : أحمد السيد

قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن دور مصر في القضية الفلسطينية دور حاضر ودور أساسي وواعي ومصر تعتبر القضية الفلسطينية هي قضية مصرية, فمنذ أول يوم أعلنت مصر عن تقديم مساعدات لغزة بل أنها أعلنت في ظل هذا العدوان الوحش الإسرائيلي بتخصيص مطار العريش لتتلقي منه المساعدات التي تأتي من جميع أنحاء العالم دون ترتيبات لذلك موقف مصر موقف أساسي وثابت.

وأضاف "الشهابي" خلال تصريح خاص لـ بلدنا اليوم، أنه ان لم تكن مصر في هذه المنطقة العربية لكان الشعب الفلسطيني خبر كان, أن مصر حكومة وشعبا وقيادة وجيشا وضعت كل امكانيتها من أجل إنقاذ الشعب الفلسطيني من الجوع والحصار ومن نقص الادوية بل وكل منتجات الحياة.

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن وصول 75 شاحنة من معبر رفح المصرية الي رفح الفلسطينية لأهالينا في غزة هو خير اعلان عن موقف مصر الداعم في القضية الفلسطينية.

ولفت "الشهابي" إلى أن موقف مصر ثابت بخصوص مسألة النزوح الي سيناء لم يعلنه الرئيس السيسي اليوم فقط بل أعلنه من قبل أمام الرئيس الأمريكي السابق دولند ترامب وأعلنه بوضوح تماما أنه لا بد أن تحل القضية الفلسطينية ومنذ هذه اللحظة تعرضت مصر لضغوط حتى الآن وهذه الضغوط كانت صعبة مثل منع الاستثمار  عنها والسياحة أيضا.

وأكد رئيس حزب الجيل، أن مصر  تساهم في وقف أطلاق النار علي غزه ولن تقبل مصر أن تكون سيناء وطنا جديدا للفلسطينيين، واستطاع الرئيس السيسي بقوة منطقه وحجته وحسمه وخروج ملايين من المصريين خلفه لتفاوضه في كل ما يفعل, لذلك دور مصر أساسي بل أنها مفتاح الأزمة والحل سلمًا أو حربًا، وهذا ما يعرفه العالم أجمع.

اقرأ أيضا