تحت رعاية الرئيس السيسى بدأت احتفالية منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).. إطلاق "عام الإيسيسكو للشباب"

السبت 07 أكتوبر 2023 | 11:32 صباحاً
الايسيسكو
الايسيسكو
كتب : بلال السخيلي

 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأت احتفالية منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإطلاق "عام الإيسيسكو للشباب والتي تقام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتقوم بتنفيذ عددًا من البرامج والمشاريع الطموحة الموجهة لبناء قدرة الشباب، بالتنسيق مع اللجان الوطنية للتربية والعلوم والثقافة بالدول الأعضاء وفي مقدمتها برنامج المهنيين الشباب، وبرنامج تدريب الشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، فضلًا عن ورش عمل للتدريب على تصميم القمر الصناعي التعليمي، وبرنامج تدريب ودعم الشباب في إنشاء وتطوير المشاريع الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وحاضنة المشاريع الثقافية والإبداعية "إبداع".

وتأسست منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو» عام 1979 وتضم في عضويتها 54 دولة  وتهدف إلى تحقيق الترابط والتكامل والتنسيق الاستراتيجي بين دول العالم الإسلامي في مجالات اختصاصها فضلاً عن تقـوية قـدرات المنظومات التربوية وتحسين مؤشراتها في الدول الأعضاء بالإضافة إلي تحفيز التنمية الثقافية الشّاملة لشعوب العالم الإسلامي، ويقع مقر المنظمة في مدينة الرباط المغربية.

اقرأ أيضا