50 عامًا.. 3 مدن سياحية شهدت ملحمة انتصارات أكتوبر 1973

الاربعاء 27 سبتمبر 2023 | 01:17 مساءً
المدن الساحلية التي شهدت الملحمة
المدن الساحلية التي شهدت الملحمة
كتب : نوران الرجال

مرت على انتصارات أكتوبر 50 عامًا، وتذكرنا هذه الملحمة التاريخية بما بذله آباؤنا وأجدادنا من أجل الحفاظ على هذا الوطن، ودورنا في إعماره وتطويره.

وشهدت على هذه الملحمة  التاريخية 3 مدن سياحية، وجاءت هذه المدن كالاتي:

الزعفرانة

في الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر السادس من أكتوبر، بواسطة عدة تشكيلات من قواته الجوية، وهذا وفقًا للبيان العسكري الذي أذيع بصوت الرئيس الراحل محمد أنور السادات فإن الهجوم على مدينة الزعفرانة، بخليج السويس.

 عندما كانت بعض زوارقه البحرية تقترب من الساحل الغربي للخليج، إلا أن قواتنا سرعان ما قامت بالتصدي للقوات المغيرة. والآن، بعد 50 عامًا من المعركة، أصبحت مدينة الزعفرانة الساحلية قطعة من الجنة يأتي إليها السائحون من كافة بقاع الأرض.

سيناء

أرض الفيروز، ونبع البطولة، الأرض التي تشبعت بدماء أبنائها لتحريرها من الأعداء، سيناء الحبيبة التي كانت شاهدًا على الانتصار والتي عزفت ألحان الحرية على علم مصر الذي رفرف بهوائها، هذه المدينة الساحرة التي يملؤها الكثير من التفاصيل، والتي لازالت مصر تحسد عليها لجمال طبيعتها، ولموقعها الجغرافي المميز الذي يجعل زياتها أمر في منتهى المتعة طوال العام.

العريش

ومدينة العريش من المدن التي شهدت هذه الملحمة التاريخية،  وهي مدينة سياحية رائعة فبجانب الشواطئ الخلابة إلا أن هذه المدينة الساحرة تمتاز بالعديد من الأنشطة التي تجذب الكثير من الأنظار لها، فأيضاً تتمتع بالعديد من المحميات الطبيعية منها محمية الزرانيق التي تعتبر من أجمل المحميات الطبيعية في العالم، وكذلك شاطئ النخيل ومتحف التراث البيئي، ورحلات السفاري في صحراء العريش.

المدن الساحلية التي شهدت الملحمةالمدن الساحلية التي شهدت الملحمةالمدن الساحلية التي شهدت الملحمةالمدن الساحلية التي شهدت الملحمةالمدن الساحلية التي شهدت الملحمةالمدن الساحلية التي شهدت الملحمة

اقرأ أيضا