مصر أكتوبر: تعليق جلسات الحوار الوطني يقطع الطريق على المشككين فى نزاهة الانتخابات

الجمعة 22 سبتمبر 2023 | 01:18 مساءً
الدكتورة جيهان مديح - رئيس حزب مصر أكتوبر
الدكتورة جيهان مديح - رئيس حزب مصر أكتوبر
كتب : أحمد المقدامي

أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بقرار تعليق جلسات الحوار الوطني مؤقتا لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، موضحة أن هذا القرار هام للغاية ولا يعني توقف جلسات الحوار ولكن الحوار الوطني مستمر وجلساته مستمرة، لكن كان لابد من تعليق الجلسات مؤقتا لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية القادمة حتي يقطع الطريق على المشككين فى نزاهتها.

وأضافت مديح، في بيان لها، أن قرار تعليق جلسات الحوار الوطني مؤقتا يسهم في توفير المناخ الإيجابي لجميع الأطياف المشاركة في الحوار، وذلك للمساهمة بحرية كاملة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام، دون تأثر أو تأثير عليهم بمجريات الحوار الوطني.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن قرار تعليق جلسات الحوار الوطني مؤقتا يؤكد أن إدارة الحوار ستقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين في الانتخابات الرئاسية القادمة وهذا مهم للغاية، موضحة أن القرار يضمن أيضا الحرية لجميع الأطياف السياسية للتعبير عن موقفها بحيادية وشفافية دون الانحياز لطرف على حساب الآخر.

وتابعت مديح: تعليق الحوار الوطني لجلساته مؤقتا سيضمن النزاهة والشفافية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفة:" ومن المهم أن تؤدي جميع مؤسسات الدولة دورها دون الإخلال بانعكاسات آخرى"، مشيرة إلى أن القرار يدعم المبادئ التي أعلنت عنها إدارة الحوار الوطني مسبقا لإدارة العملية الانتخابية بما يكفل التعددية والتنافسية.

اقرأ أيضا