عاجل| الهيئة الوطنية تعلن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية 2024

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 03:01 مساءً
الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب : عبدالله عرجون

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن مواعيد إجراء الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الداخل والخارج، وأيضًا مواعيد تسلم طلبات الترشح للرئاسة.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه اعتبارًا من 5 أكتوبر  2023 وحتى 14 أكتوبر 2023، سيبدأ تلقي طلبات الترشح للرئاسة بمقر الهيئة بشارع القصر العيني بالقاهرة.

وأضافت الهيئة في بيان لها أنه سيتم إعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المترشحين وأعداد المؤيدين لكل منهم بصحيفتي الأخبار والجمهورية.

وأوضحت أنه سيتم تلقى طلبات اعتراضات المترشحين يومي 17 و18 أكتوبر 2023 على أن يتم فحص طلبات الترشح والفصل في الاعتراضات أيام: 19 و20و21 أكتوبر 2023.

وفقاً للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات فيتم إجراء الانتخابات أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقين 1 و2 و3 من ديسمبر 2023 وذلك خارج جمهورية مصر العربية..

وأما داخل الجمهورية فتتم الانتخابات أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافقين 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

وكان الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية أعد تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وأحال الجهاز التنفيذي تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذى عقد بدوره عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذى يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.

وأعلنت الهيئة عن الاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال عقد أول اجتماع لها في 4 يوليو الماضي، حيث عقدت 4 اجتماعات حتى الآن، وتم خلالها الموافقة على طلبات منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام لتغطية الانتخابات الرئاسية، واستعراض نماذج المحررات الخاصة بجميع محاضر إجراءات العملية الانتخابية وكشوفها منذ بداية الاقتراع وحتى نهايته، ومناقشة الكميات المطلوب توفيرها من الحبر الفوسفوري، الذى ستتم إعادة استخدامه بعد توقف العمل به في انتخابات مجلس الشيوخ بسبب كورونا. 

اقرأ أيضا