أشهرهم نافورة "تريفي".. أبرز 6 معالم سياحية في إيطاليا

الاربعاء 02 اغسطس 2023 | 07:27 مساءً
نافورة تريفي
نافورة تريفي
كتب : بسملة عزيز الدين

تشتهر إيطاليا بمناخها المُعتدل، وهذا ما يجذب السائحين إليها من جميع دول العالم، من أجل التمتع بالمناظر الطبيعية الفريدة بها وزيارة آثارها التاريخية ومعالمها المميزة.

ومن أشهر المعالم السياحية في إيطاليا :-

برج بيزا المائل:

يُعتبر برج "بيزا المائل" من أفضل وأشهر معالم إيطاليا السياحية على الإطلاق، الذى تم بنائه عام 1173.

كان البرج عموديًا عندما تم بنائه ولكنه بدأ بالميلان بعد بنائه بفترة قليلة، ويتكون البرج من 8 طوابق من الرخام الأبيض مُصمم على الطراز الروماني، ومع ذلك مغلق رغم أنه من أهم المعالم التاريخية في مدينة بيزا، لأنه مهدد بالإنهيار ولكنه موجود حتى الآن.

نافورة تريقي:

تعتبر"نافورة تريقي" من أهم المعالم السياحية إيطاليا، تقع النافورة في مدينة روما الساحرة، ويبلغ إرتفاعها 26 مترا.

يتم إلقاء 3000 يورو بالنافورة يوميًا، حيث تُعتبرالنافورة حسب اعتقادهم نافذة الحظ الجيد، وما لا يعرفه الكثيرون أن مدينة روما يوجد بها الكثير من النوافير ومع ذلك نافورة تريقي هي الأفضل لديهم.

 كاتدرائية ميلانو

كتدرائية ميلانو التي يطلق عليها السكان المحليون "كاتدرائية سانتا ماريا نوسينتي"أو"إيل دوومو"، هي واحدة من أشهر المعالم السياحية في إيطاليا، كما أن لها مكانة عالية لمن يريد الذهاب إلى إيطاليا من أجل السياحة، تُعدالكاتدرائية بمثابة الرمز الروحي وهي أفضل مثال للكنائس العريقة.

تم بنائها في القرن الرابع عشر على الطراز القوطي المزخرف، ويوجد بها نوافذ زجاجية مُلونة رائعة.

تشمل الكاتدرائية على العديد من الأعمال الفنية واللوحات التي قام بعملها أشهر الرسامين والفنانين العالمين.

ساحل أمالفي:

يعتبر "ساحل أمالفي" خط ساحلي يقع في ساليرنو في جنوب إيطاليا، يتمتع الساحل بإطلالة جذابة وخليط بين مباني مدينة أمالفي المُلونة والمنحدرات الصخرية والمياه الفيروزية الجميلة الساحرة.

الكولوسيوم

يُعد مدرج كولوسيوم من أهم المعالم السياحية في إيطاليا، يقع المعلم التاريخي في مدينة روما، يصل طوله 189مترًا يتميز بالتصميم الروماني المُبدع والفريد من نوعه، الذي جعل لهذا المعلم مكانة عالية عند الزوار.

وبسبب هندسته المعمارية والتاريخية أصبح الكولوسيوم من ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة في عام 2007.

 قلعة سفورزيسكو

تُعد قلعة سفورزيسكو من أشهر معالم إيطاليا السياحية، تقع القلعة في ميلان، حيث يأتي إليها الزوار من جميع دول العالم، وتم تسميتها على اسم مؤسسها "فرانشيسكو سفورزا" الذي بناها في القرن الرابع عشر.

تشمل القلعة مجموعة من اللوحات الجدارية الداخلية والتحف الفنية لمايكل أنجلو، وبجوار القلعة مجموعة من النوافير الجميلة والحدائق المميزة. 

اقرأ أيضا