حلول مبتكرة لعملاء رينو لوجان لمواجهة عيب «طرمبة البنزين»

الاحد 30 يوليو 2023 | 03:21 مساءً
تلف طرمبة بنزين رينو لوجان - صورة أرشيفية
تلف طرمبة بنزين رينو لوجان - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

استمرت شكوى عملاء رينو لوجان من تكرار أعطال السيارة وخاصة «طرمبة البنزين»، التي لا تلبث أن تتلف.

 استمرار تجاهل الشركة المصرية العالمية وكيل سيارات رينو في مصر لرد أو توضيح حول أسباب التلف السريع لـ«طرمبة البنزين»، دفع المستخدمين ولفنيين للجوء لعدة طرق مبتكرة لإنهاء الأزمة.

لماذا تتلف طرمبة رينو لوجان؟

تصاب طرمبة البنزين في طراز رينو لوجان بالتلف بسبب درجات الحرارة المرتفعة فهي مصنعة من خامات لا تقاوم درجات الحرارة بما يناسب البيئة المصرية في فصل الصيف، فينصهر قلب الطرمبة المسؤول عن ضخ الوقود للمحرك.

حلول لعلاج عطل طرمبة البنزين في رينو لوجان

تراعي أغلب الحلول المقدمة لعملاء رينو لوجان، الارتفاع الكبير في أسعار طرمبة البنزين لدى الوكيل والتي تتجاوز الـ9 آلاف من الجنيهات، وتنخفض إلى ما يقرب من 6 آلاف خارج الوكيل.

ونقدم لمُلاك السيارة رينو لوجان عدة حلول للتغلب على عطل طرمبة البنزين المتكر ر بأقل تكلفة، كما نوضح عدد من النصائح التي تؤخر في ذلك العطل المتكرر.

- احرص على أن لا يقل خزان الوقود عن النصف كي يساعد البنزين على تبريد الطرمبة.

- إذا أصاب السيارة عطل في طرمبة البنزين فيجب التأكد من عمل الفيوز الخاص بالطرمبة قبل أن تقوم بالفك والتركيب.

- إذا تأكدت أن العطل يستدعي فك طرمبة البنزين، فذلك لا يعني تغيير الطرمبة بأكملها بل يمكنك التغلب على ذلك بتغيير قلب الطرمبة فقط.

- إذا قمت بتغيير قلب الطرمبة، فيمكنك الاستعانة بقلب صيني أو تركي، فالتجربة أثبتت أن العمر الافتراضي لهم يكون أفضل من القطعة الأصلية، ويبدأ من 250 جنيه إلى 750 جنيه حسب بلد المنشأ ويمكن اللجوء لقلب طرمبة البنزين الخاص بنيسان صني N17.

اقرأ أيضا